fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> مناصب
تشرف الولاية الجماعية الحالية على نهايتها، ولم ينته عمدة البيضاء من استكمال لائحة رؤساء الأقسام والمصالح، إذ أعلن الرجل، أول أمس (الثلاثاء)، عن دفعة جديدة من الترشيحات بكل من مقاطعتي الفداء وعين الشق، وتتضمن هذه المرة 15 منصبا شاغرا لرؤساء مصالح. وعزا مصدر هذا التأخير المعتمد إلى سياسة أضحت مكشوفة يعتمدها بعض رؤساء الجماعة، وهي وضع “الرجل المناسب في المكان المناسب”، أياما قبل الانتخابات.
(ي.س)
> عريضة
أطلق “ائتلاف 490″، حملة جديدة لجمع التوقيعات، من أجل عريضة سيتم إرسالها إلى البرلمان، لإعادة النظر في القوانين التي تجرم العلاقات الجنسية الرضائية خارج إطار الزواج. ويتوقع الائتلاف، من خلال حملته الجديدة، التي تحمل شعار “الحب ليس جريمة”، والتي ستنطلق تزامنا في العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، جمع 5000 توقيع، تنضاف إلى 13 ألف توقيع، سبق أن جمعتها عريضة “الخارجات عن القانون”، التي أطلقها الائتلاف بعد اعتقال الصحافية هاجر الريسوني بتهمتي الفساد والإجهاض.
(ن.ف)
> المشهوري
أقدمت سلطات الفقيه بن صالح، بتعليمات من عامل الإقليم، على هدم منزل والد الوزير الأسبق مصطفى المشهوري، ما خلف ردود فعل غاضبة في صفوف عائلة الوزير الحركي الذي اختار الصمت. مقابل ذلك، احتج شقيقه محمد المشهوري، رئيس تحرير صحيفة الحركة، على الهدم، ونظم وقفة احتجاجية بمعية العديد من النشطاء، للتنديد بقرار العامل.
(ع.ك)
> تجاوزات
سجلت النقابة الوطنية للعدل تجاوزات وخروقات في بعض مراكز الامتحانات المهنية، التي نظمت الأحد الماضي، وطالبت وزير العدل، بفتح تحقيق واتخاذ الجزاءات القانونية، بشأن ما تم تداوله من خروقات أخلت بنزاهة المباريات المهنية، من حيث الحراسة وتجاوز الوقت المحدد.
( ك.م)
> سلاليات
علمت “الصباح” أن الهيأة الوطنية للجماعات السلالية، تتحرك في مختلف مناطق المغرب، من أجل تعريف النساء السلاليات بمستجدات القوانين الجديدة الخاصة بالجماعات السلالية، وحثهن على المطالبة بحقوقهن، انسجاما مع الخطاب الملكي، والحركية التي أطلقتها الدولة في المجال، خاصة بعد زيارة ابنة الرئيس الأمريكي للمغرب. ونظمت الهيأة عددا من الاجتماعات في الجنوب الشرقي في الأسابيع الماضية، ويرتقب أن تحل في الأيام المقبلة بمنطقة الحاجب.
(ع.ن )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق