اذاعة وتلفزيون

إنهض في نهائيات “منشد الشارقة “

المشارك المغربي يتنافس مع المصري محمد طارق على اللقب

تأهل المشارك المغربي إبراهيم إنهض إلى المرحلة النهائية من برنامج “منشد الشارقة” على قناة “الشارقة” التابعة لهيأة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، حيث سيتنافس على اللقب مع المشارك المصري محمد طارق.
وحجز إبراهيم إنهض بطاقته لنهائيات البرنامج، بعد منافسات جمعته مع المشاركين الإماراتي علي النوبي، والأردني بكر السقار، خلال الحلقة الثانية التي بثت مساء الخميس الماضي، وتنافس فيها المنشدون ضمن مجموعة المدرب وسيم فارس.
وقدم المنشد إبراهيم إنهض أنشودة “أنا ماني فياش”، التي أضفى عليها لمسات من الشجن والإبداع، كما عكس من خلال أداء “طلع البدر علينا” ما يمتلكه من ثقافة إنشادية واسعة وإلمام بالمذاهب الموسيقية.
وخلال الحلقة ذاتها قدم المشارك الأردني بكر السقار أنشودة “يا نور قلبي”، التي عبر عنها بعذوبة صوته وموهبته، وأنشودة “الله الله”، التي عرفت بإبداعاته، لتثني لجنة التحكيم على ما يمتلكه من موهبة، وتطالبه بالمزيد من العمل مستقبلا على صقل قدراته وتنميتها.
أما المشارك الإماراتي علي النوبي، الذي أكد من خلال وصلته الإنشادية على موهبته الكبيرة، فقدم أنشودتي “يا إمارات الوجود”، و”يا إله الكون”، اللتين حظيتا بإعجاب لجنة التحكيم، حيث أثنت على موهبته وطالبته بمواصلة التدريب والاشتغال عليها وتطويرها حتى يستطيع تحقيق مزيد من التألق.
وأبهر المنشد المصري محمد طارق اللجنة بتقديمه لأنشودة “إذا المرء”، التي عبر من خلالها عن مساحات صوتية واسعة يمتلكها، ومقدرة إبداعية في أداء وإجادة المقامات، ولم يكتف بذلك، بل واصل لوحاته الجمالية من خلال أنشودة “رسول الله”، التي لقيت استحسانا كبيرا من لجنة التحكيم.
وسيكون الجمهور مع حلقة التصفيات الثالثة لمجموعة المدرب شريف محسن والتي تضم المنشدين، الفلسطيني عبد المجيد عريقات، والعراقي أركان القيســـي، واللبنانــي عمــر كباره والعماني سعيد الروشدي، ليخوضوا غمار المنافسات الخميس المقبل.
ويعد “منشد الشارقة” البرنامـــــــج التلفزيـــــوني الأكبر من نوعه لاكتشاف مواهب الشباب في مجال الإنشاد في المنطقة والعالم، حيث استقطب ومنذ انطلاقته في 2006 آلاف المشاركين من جميع الدول العربية، إضافة إلى فرنسا وبلجيكا وإيطاليــــا وإندونيسيا وماليزيا والبوسنة وتركيا، مما أكسبه بعدا عالميا.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض