اذاعة وتلفزيون

“أنديغو” بركاش بجنوب إفريقيا

مثل فيلم «أنديغو» للمخرجة سلمى بركاش المغرب، ضمن فعاليات مهرجان السينما بجوهانسبورغ بجنوب إفريقيا، الذي عرف عرض أفلام تناولت مواضيع متعددة مثلت عدة دول.
ويحكي فيلم «أنديغو»، الذي تصل مدته 90 دقيقة، قصة طفلة عمرها 13 سنة، تعيش صدمة عاطفية، تكون سببا في توجهها عند عرافة رغبة منها في الهروب من الواقع ومحيطها العائلي.
وشارك أيضا منذ فترة الفيلم السينمائي «أنديغو» للمخرجة سلمى بركاش ومن بطولة خلود البطيوي ضمن تظاهرة «شاشات سوداء» بالكامرون، وذلك ضمن صنف الأفلام العالمية الطويلة.
ومثل فيلم «أنديغو» المغرب في تظاهرة «شاشات سوداء» بالكامرون ضمن قائمة ضمت ثلاثة أعمال، وهي «حياة مجاورة للموت» للمخرج حسن مجيد في صنف الفيلم الوثائقي الدولي، والذي يسلط الضوء فيه على ستة مغاربة، خمسة رجال وامرأة استطاعوا الهروب من مخيمات تيندوف للعودة إلى أرض الوطن، كما يرصد معانات الأسرى المغاربة بشكل عام.
وسبق لفيلم «أنديغو» أن توج بجائزة أفضل دور نسائي، من نصيب الممثلة خلود البطيوي، خلال الدورة الـ21 لمهرجان السينما الإفريقية بخريبكة.
وتعتبر سلمى بركاش من المخرجات المغربيات، التي قدمت عدة أفلام قصيرة وطويلة منها «الوتر الخامس»، الذي حصلت به على جائزة أفضل إخراج.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض