أخبار الصباح

أخبار الصباح

> أزمة
أعلن الذراع النقابي لحزب الاستقلال الحرب على حسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إذ يعقد الفريق البرلماني للوحدة والتعادلية اليوم اجتماعا بمجلس المستشارين مع أعضاء المكتب التنفيذي للجامعة الوطنية لموظفي وأعوان الشباب والرياضة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين لمناقشة سبل الرد على مسببات الأزمة في القطاع، خاصة ملف محنة الأطر المساعدة.
(ي. ق)
> شهادات
يحرك سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، واحدة من أهم المساطر الخاصة بالتعليم العالي التي عرفت جمودا منذ أكثر من 18 سنة، ولم يطرأ عليها أي تغيير رغم التطورات التي عرفها قطاع التعليم الجامعي. ويوافق مجلس الحكومة، بعد غد (الخميس)، على إدخال عدد من التعديلات على مرسوم منح معادلة شهادات التعليم العالي، ووضع حد لمعاناة عدد من الطلبة والأطر في تخصصات مختلفة الذين يجدون صعوبة في العمل بالمغرب، بناء على الشهادات المحصل عليها في الخارج.
(ي. س)
> ضابط
تعرض ضابط بالزي المدني بالحي الحسني بالبيضاء، إلى محاولة السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض، صباح أمس (الاثنين)، ما اضطره إلى إشهار مسدسه الوظيفي دون استعماله، الشيء الذي أدى إلى إيقاف المتهم، سيما لسرعة حضور رجال أمن كانوا قريبين من الموقع. واستغل المتهم وشريكه، الظلام في حوالي الخامسة صباحا، لاستهداف الضابط، لكن أحدهما اعتقل، فيما الثاني مازال البحث عنه جاريا.
(م. ص)
> جزائري
أوقفت مصالح أمن مطار محمد الخامس، صباح أمس (الاثنين)، جزائريا، كان متوجها إلى عاصمة بلده، إثر تورطه في حيازة المخدرات ومحاولة تهريبها. ودس المتهم 35 كبسولة من الشيرا، تحت ملابسه، كما تبين أنه ابتلع أخرى، ما دفع إلى نقله لمستشفى ابن رشد لاستخراجها. وينتظر أن يتم البحث مع المتهم حول مزوديه وملابسات تهريبه للمخدرات، بعد خروجه من المستشفى.
(م. ص)
> تجميل
علمت “الصباح” أن جثة الشابة التي توفيت، أخيرا، بإحدى مصحات التجميل بعين الذئاب بالبيضاء، وصلت، صباح أمس (الاثنين)، إلى المستشفى الجامعي ابن رشد، من أجل تشريحها ومعرفة ملابسات وظروف وفاتها. ورفعا لكل لبس، نفى مصدر “الصباح” أن تكون الهالكة خضعت لأي عملية تجميل بمصحة للتجميل في “السيال”.
(ن. ف)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق