fbpx
حوادث

سقوط مروجي مخدرات بمكناس

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال الثلاثاء الماضي، من إيقاف شخصين يبلغان من العمر 42 و36 سنة، للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في مجال الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية على الصعيدين الوطني والدولي.
وتم تنفيذ هذه العملية الأمنية التي وصفت بالناجحة، بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي بمكناس، داخل مستودع لتخزين المواد الاستهلاكية بالجماعة الحضرية بوفكران ضواحي المدينة. وأسفرت عمليات التفتيش المنجزة عن حجز طن و625 كيلوغراما من مخدر الشيرا معدة للترويج، وسيارة نفعية، علاوة على أسلحة بيضاء ومبالغ مالية مهمة بالعملة الوطنية، يشتبه في أنها من متحصلات عمليات الاتجار في الممنوعات. وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لاعتقال باقي المتورطين الضالعين في هذه الشبكة الإجرامية الخطيرة، ورصد امتداداتها وارتباطاتها المحتملة على الصعيدين الوطني والدولي.
ويأتي حجز هذه الكميات المهمة من مخدر الشيرا، في سياق الجهود المكثفة والمشتركة بين مصالح الأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة الجريمة بجميع أصنافها وأشكالها، والتصدي لظاهرة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

حميد بن التهامي (مكناس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى