أخبار الصباح

أخبار الصباح

> منع
قرر رئيس لجنة العدل والتشريع بمجلس المستشارين، ونائبه، منع الصحافيين من ولوج القاعة 8، أثناء مناقشة إدريس جطو، رئيس للمجلس الأعلى للحسابات، أمس (الخميس)، ميزانيته الفرعية وما أنجزه من افتحاصات. واعتبر المعنيان بالأمر أن اللجان سرية بنص الدستور، بخلاف مجلس النواب الذي طبق مقتضى العلانية، الوارد أصلا في الدستور. وانتقد برلمانيون قرار منع الصحافيين.
(أ.أ)
> عين عتيق
أحال المركز الترابي لدرك عين عتيق بتمارة، على النيابة العامة باستئنافية الرباط، بداية الأسبوع الجاري، عضوي عصابة كبدت شركة اتصالات خسائر مادية جسيمة، بعد السطو على أسلاك نحاسية في ملكيتها. وأوضح مصدر “الصباح” أن محققي ستة مراكز للدرك بعين عودة والصخيرات وتمارة، انتقلوا إلى عين عتيق للاستماع إلى موقوفين حول الجرائم المرتكبة، وجرى إيداعهما السجن، فيما يستمر البحث عن اثنين آخرين.
(ع. ل)
> الميلودي
أجلت ابتدائية القنيطرة، أول أمس (الأربعاء)، النظر في قضية إثبات النسب، المرفوعة ضد المغني عادل الميلودي، من قبل ابنيه، إلى جلسة 11 دجنبر المقبل. وحاصرت مجموعة من الشهود والجمهور والمتضامنين وجيران زوجته السابقة، المغني وزوجته أمام مدخل المحكمة، وطالبوه بإجراء فحص الحمض النووي والاعتراف بابنه عزيز وابنته أمنية، كما وجهوا عبارات السب والقذف في حق زوجته الحالية، ما أدى إلى فوضى عارمة تدخل الأمن من أجل الحد من تداعياتها.
(ن. ف)
> كهرباء
كادت التساقطات المطرية التي همت إقليم الصويرة، مساء أول أمس (الأربعاء)، أن تتسبب في كارثة، بعد أن اندلعت النيران بأعمدة الكهرباء ذات الضغط العالي وكادت تمتد إلى بنايات سكنية وفيلات مشيدة فوق تراب جماعة “إداوكرض”، قرب مجرى التيار. وذكرت المصادر أن بعض السكان خرجوا مذعورين إلى أن تدخلت عناصر تابعة للمكتب الوطني للكهرباء لتتم السيطرة على الوضع.
(ع. م)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق