أخبار الصباح

أخبار الصباح

> مطار
كشفت مصادر متطابقة عن فضيحة ارتشاء لغض الطرف من قبل جمركي، يعمل بمطار الرباط سلا، ويستهدف مسافري الرحلات القادمة من أبو ظبي بالإمارات العربية. وأوضحت المصادر ذاتها أن مهربي الهواتف الذكية، النشيطين بين الإمارات والرباط، يؤدون مبلغا محددا في 500 درهم عن كل جهاز، لغض الطرف عنهم، كما أن جل الشبكات التي تنشط في استيراد هذه الهواتف بطرق غير مشروعة، أصبحت تفضل الحجز في الرحلة المتجهة نحو الرباط.
(م. ص)
> إسبانيا
قررت حكومة مدريد ترحيل ثلاثة مغاربة شاركوا في مظاهرات تطالب باستقلال إقليم كاتالونيا عن باقي التراب الإسباني، واحتجاجا على سجن مسؤولين حزبيين انفصاليين. وكانت السلطات الإسبانية تحتج، في السابق، على حكومة الرباط، عند ترحيل نشطاء إسبان “اشترتهم” المخابرات العسكرية الجزائرية بملايين الدولارات، عن طريق دعم جمعيات مدنية وحقوقية، قصد دعم الانفصال في الصحراء. وبدا الآن أن إسبانيا استوعبت الدرس وبدأت ترحل الأجانب الذين يدعمون الانفصال على ترابها.
(أ.أ)
> مرتيل
دعا حزب التقدم والاشتراكية بمرتيل كافة الأطر التقدمية السياسية النقابية والجمعوية والحقوقية إلى تشكيل جبهة محلية للدفاع عن حق المواطنين في التزود بالماء والكهرباء. وحمل الحزب المسؤولية لشركة “أمانديس”، التي لا تحترم دفتر التحملات، الموقع مع الجماعات الترابية، مطالبا عامل المضيق الفنيدق بإيجاد حل جذري للمشكل.
(ب. ب)
> القنيطرة
توفي، صباح أول أمس (الأحد)، “كولونيل” كان نزيلا بالسجن المحلي بالقنيطرة، على خلفية ملف ارتشاء كان متابعا فيه، واعتقل إثره في حالة تلبس. ورغم نقله من السجن المحلي إلى المستشفى الإدريسي بعاصمة الغرب، في حالة حرجة، إلا أن “الكولونيل” في الجيش فارق الحياة، لحظات بعد وصوله إلى المستشفى.
(ع. ك)
> الخميسات
عينت المديرية العامة للأمن الوطني، أخيرا، خالد برخلي، مسؤولا عن المنطقة الأمنية للخميسات، خلفا لإبراهيم الشافي، الذي تم وضعه في “كراج” الإدارة المركزية. وكان برخلي، الذي يعرف جيدا التضاريس الأمنية لإقليم الخميسات، وعمل مع كبار مسؤولي الأمن الذين تعاقبوا على تسيير الإقليم، يشغل مهمة رئيس قسم الاستعلامات العامة لسنوات.
(ع. ك)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق