fbpx
الرياضة

بيغتس: الاتحاد الدولي يراهن على المغرب

رئيس الجمعية الأوربية لأندية «البادل» قال إن كل ظروف التألق متوفرة
قال كلود بيغتس، رئيس الجمعية الأندية الأوربية لرياضة»البادل»، إن الاتحاد الدولي للعبة يراهن على الداخلة بالمغرب، لإعطاء انطلاقة جيدة لهذه الرياضة، في القارة السمراء. وكشف بيغتس، في حديث ل» الصباح»، أن كل الظروف مواتية بالمغرب، لمنح هذه الرياضة إشعاعا جديدا، مبرزا أن الطقس الجميل يساعد على الممارسة طيلة أيام السنة، وهذا معطى لا يتوفر في العديد من البلدان الأوربية الرائدة. وفي ما يلي نص الحوار:

لماذا اخترتم المغرب والداخلة بالضبط؟
بصفتي مسؤولا داخل الاتحاد الدولي، نصحني سمير حجيج، رئيس جمعية تنشط بتولوز، تهتم بشؤون المهاجرين، بإقامة النسخة الأولى من كأس القارات بالداخلة جنوب المغرب، وتوسيع رقعة ممارسة هذه الرياضة عبر مختلف القارات، فعرضت الأمر على رئيس الاتحاد الدولي الذي رحب الفكرة، خصوصا أن الحدث سيقام بالداخلة التي لها إشعاع سياحي وتاريخي.

ما هو هذا الإشعاع التاريخي؟
شكلت الداخلة عبر التاريخ، معبرا لجميع القوافل الأوربية بمختلف أنشطتها، نحو دول جنوب القارة، وأردنا أن نحيي الماضي بالحاضر، وتنظيم منافسة بهذه القيمة فوق أرضها.

كيف وجدتم ظروف الاستقبال؟
باستثناء تأخر الطائرة التي أقلتنا من البيضاء صوب الداخلة الجمعة الماضي، فإن كل شيء يمر في ظروف ممتازة، وأعتقد أنها ستكون من أحسن الدورات، ونفكر منذ الآن في النسخة المقبلة.

لماذا تشجعون هذا الرياضة بهذه المناطق؟
المغرب يوفر 300 يوم مشمس على امتداد السنة، ونريد استغلال هذا المعطى للترويج لهذه الرياضة.

كيف وجدتم المستوى؟
المغرب يتوفر على لاعبين مهرة في جل الرياضات، ويكفي فقط التأطير لتحسين مردودهم والمنافسة على أعلى مستويات.

كيف ستؤطرون هذه الرياضة بالمغرب؟
ربطنا الاتصال مع مجموعة من المسؤولين، من أجل إحداث مؤسسة تشرف على منافسة رسمية، تمكننا من تتبع خطوات هذه اللعبة بهذا البلد الرائع.

هل هناك دعم من الاتحاد الدولي؟
بطبيعة الحال، وضمانه يتمثل في علاقاتنا مع بعض المسؤولين الذين وعدونا بتوفير كل الظروف المناسبة لإنجاح هذه اللعبة، في بلد يتوفر على الضمانات السياحية منها والأمنية.
أجرى الحوار: نور الدين الكرف (موفد الصباح إلى الداخلة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى