أخبار الصباح

أخبار الصباح

> الجديدة
سقط متهم جديد متورط في ملف 40 طنا من المخدرات، في قبضة العدالة بالجديدة، أمس (الجمعة)، إثر تقديمه أمام وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية. وعلمت “الصباح” أن المتهم ظل هاربا، منذ أربع سنوات، إلى أن أوقف أول أمس (الخميس)، في حملة أمنية بالمدينة. وينتظر أن تتم إحالة الموقوف على الجهة المختصة للبت في قضيته، سيما أن مشاركيه أدينوا في وقت سابق.
(م. ص)
> العيدوني
لم يفلح البشير العبدلاوي، عمدة طنجة، في سحب التفويض من عبد السلام العيدوني، عضو مكتب مجلس المدينة، المكلف بالسير والجولان ومحاربة الكلاب الضالة. ورغم وجوده ضمن لائحة أعضاء الأغلبية، فإن العيدوني، المنتمي إلى حزب “الحصان”، والورقة الانتخابية الرابحة للمنعش العقاري الزموري، يصطف مع المعارضة في جل احتجاجاتها على العبدلاوي، الذي بات لا يفارق أحمد الإدريسي، المنسق الإقليمي لـ “البام” بطنجة.
(ع. ك)
> انهيار
تسببت الأمطار التي تساقطت على البيضاء، مساء أول أمس (الخميس)، في انهيار منزل بالمدينة القديمة، دون أن يخلف الحادث خسائر في الأرواح. ولم يكن المنزل، الذي يقع بـ “درب الرماد”، مأهولا، ويدخل ضمن قائمة الدور التي صدر بشأنها قرار الهدم. وقد لجأت السلطة المحلية إلى إغلاق الطريق المؤدية للحي، من أجل تأمين المكان من مختلف المخاطر التي يمكنها أن تنتج عن الحادث.
(ن. ف)
> بوبريك
أعيد انتخاب حسن بوبريك، رئيس هيأة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، أول أمس (الخميس)، بأبو ظبي، ممثلا للجمعية الدولية لمراقبي التأمين بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتعتبر الجمعية الدولية لمراقبي التأمين الهيأة المكلفة بوضع المعايير المطبقة على المراقبة، وعلى الفاعلين في أسواق التأمينات. كما تساعد على تنفيذها لدى مختلف الأعضاء. والهيأة أيضا عضو باللجنة التنفيذية ولجنة الافتحاص والمخاطر ولجنة التنفيذ والتقييم.
(ع. ن)
> حسون
ضبطت عناصر الجمارك بوجدة سيارة محملة بصناديق تحتوي على 1680 طائرا من صنف طيور الحسون، كانت موجهة للتصدير، وتمكن السائق من الفرار. وتصل القيمة الإجمالية لهذه الحمولة، حسب تقديرات الجمارك، بـ 840 ألف درهم (84 مليونا). ويعتبر طائر الحسان من أصناف الطيور المحمية، ويمثل هدفا لشبكات تجارة أصناف الحيوانات والطيور المهددة بالانقراض.
(ع. ك)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق