حوادث

سلاح يطيح بمطلوب للعدالة

تنقيط هويته ورطه في قضية تتعلق بالضرب والجرح والسرقة

أحالت عناصر الشرطة القضائية بالدائرة الثانية، التابعة للمنطقة الأولى للأمن بمكناس، أخيرا، على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالمدينة، مساعد سائق، في منتصف عقده الرابع، إذ أمر بوضعه رهن تدبير الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي تولال2، بعد متابعته من أجل جنح حيازة السلاح بدون مبرر مشروع، والضرب والجرح بالسلاح الأبيض، والسرقة وإلحاق خسائر مادية بملك الغير، في انتظار الشروع في محاكمته طبقا للقانون.
لم يكن يخطر على بال المتهم (ع.س) أن تحوزه بسلاح أبيض، عبارة عن سكين من الحجم المتوسط، للدفاع بها عن نفسه، حسب تصريحه، سيجر عليه الويلات، بعدما كشف تنقيط هويته بالناظم الآلي، أنه يشكل منذ 16 يونيو الماضي، موضوع مذكرتي بحث محلية ووطنية، عممتهما في حقه المصالح الأمنية بمكناس، على ذمة قضية تتعلق بجنح الضرب والجرح والسرقة وإلحاق خسائر مادية بملك الغير.
الساعة تشير إلى العاشرة والنصف ليلا، عندما تمكنت عناصر دورية للشرطة بزيها المدني، على مستوى قنطرة عين الشبيك، بحي برج مولاي عمر الهامشي بمكناس، من إيقاف المتهم وهو في طريقه إلى منزل والديه. وبعد إخضاعه لعملية جس وقائي، عثر بحوزته على سكين، طول نصلها 20 سنتيمترا، أفاد بشأنها أنها تخصه، وأنه اعتاد حملها للدفاع بواسطتها عن نفسه، بسبب عداوة قائمة بينه وبين أفراد عائلة تسكن بجواره، نافيا أن يكون الغرض من التحوز بها تعريض سلامة الأشخاص للخطر.
وجرى وضع الموقوف رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم، تحت إشراف النيابة العامة المختصة بابتدائية مكناس، قبل أن يكشف تنقيط هويته بالناظم الآلي بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية أنه مبحوث عنه ومطلوب للعدالة، بموجب تورطه، بموجب شكاية تقدمت بها في مواجهته المسماة(ع.ب) وابنها(ع.ر)، من أجل الضرب والجرح بالسلاح والسرقة وإلحاق خسائر مادية بسيارة المشتكية الأولى.
خليل المنوني (مكناس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض