أخبار الصباح

أخبار الصباح

> بلافريج
قدم عمر بلافريج، النائب البرلماني عن اليسار الديمقراطي، تعديلا على المواد المعروضة للتعديل بالقانون الجنائي، الذي يرتقب أن يناقشه البرلمان نهاية الشهر الجاري. وأكد بلافريج، في تعديله ضرورة احترام حرية الصائمين. وفي الوقت الذي قدم فيه تعديلا يمنح المواطنين حق الإفطار العلني في رمضان، دافع، بالمقابل، عن عدم إكراه الصائمين في الشارع على الإفطار، أو إجبار المستخدمين بالشركات على إفطار رمضان.
(ع. ن)
> شعير
مازالت المصالح المكلفة بتوزيع الشعير المدعم بوادي زم، تتلكأ في بيعه بأماكن مفتوحة وأسواق أسبوعية للفلاحين بثمن تفضيلي لا يتعدى 200 درهم للقنطار، كما هو محدد من قبل وزارة الفلاحة. وأوضح متضررون من الجفاف أن الشعير المدعم، والمستورد من أمريكا، يباع خلسة بـ 275 درهما للقنطار، مطالبين عامل خريبكة بالضغط على المراكز الفلاحية لعرض الشعير في أماكن مفتوحة ومنع احتكاره وإعادة الاتجار فيه.
(ع. ل)
> رشوة
يجري درك سبت كزولة، بإقليم آسفي، أبحاثا مع مستشارين جماعيين، وموظف، تورطوا في قضية ارتشاء. وعلمت “الصباح” أن كمينا نصب للمشكوك فيهم إثر شكاية عبر الرقم المباشر لرئاسة النيابة العامة بالرباط، تتعلق بطلب رشوة مقابل تقديم منفعة عمومية، وهي الشكاية التي أشرف عليها وكيل الملك، وكلف عناصر الدرك القريبة من الجماعة للقيام بالمتعين والاستماع إلى المشتكي، قبل نسخ أرقام مبلغ مالي، حدد في 40 ألف درهم. وأسقط الكمين المستشارين، مساء أول أمس (الأربعاء)، قبل أن يتم إلقاء القبض على الموظف خارج الجماعة القروية.
(م. ص)
> ضرائب
أصدرت المحكمة الإدارية بأكادير، أمس (الخميس)، حكمها القطعي القاضي بوقف تنفيذ القرار الإداري الذي أصدره المدير الجهوي للضرائب يوم 29 أكتوبر الماضي، في حق حجيب مبارك، كاتب فرع النقابة الوطنية للمالية، والقاضي بتنقيله من المركز الجهوي للاستثمار، إلى المديرية الجهوية، لضرورة المصلحة. وقضى الحكم بالنفاذ المعجل، إلى حين البت في دعوى الموضوع.
(ب. ب)
> رصاص
اضطر مفتش شرطة بالرباط، أخيرا، لإطلاق الرصاص على تاجر مخدرات، رفض الامتثال، رفقة أفراد من عائلته الذين سهلوا فراره، لتحريره من قبضة الأمن. وأوضح مصدر “الصباح” أن الموقوف كان موضوع مذكرة بحث بتهمة الاتجار في المخدرات، وأثناء مداهمته، جند أسرته لمقاومة الشرطة بغرض تسهيل فراره، ما دفع رجل الأمن إلى إطلاق رصاصة تحذيرية من سلاحه الوظيفي للسيطرة على الوضع، كما أوقف شقيقته وزوجها، وأمرت النيابة العامة بوضعهما رهن الحراسة النظرية.
(ع. ل)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض