الرياضة

المنتخب مكتمل الصفوف

أملاح قال إن اللعب للأسود اختيار القلب والمجموعة تختتم تحضيراتها اليوم لموريتانيا
يخوض المنتخب الوطني آخر حصة تدريبية، مساء اليوم (الخميس)، بملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط، قبل مواجهة نظيره الموريتاني غدا (الجمعة)، انطلاقا من الثامنة، لحساب الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكامرون 2021.
وبات المنتخب الوطني مكتمل الصفوف، بعد التحاق جميع اللاعبين، بمن فيهم الوافد الجديد هشام المجهد، حارس اتحاد طنجة.
وخضع جميع اللاعبين لفحوصات طبية روتينية، من قبل طبيب الأسود سعيد زكيني، من أجل التأكد من سلامتهم وجاهزيتهم للمشاركة في مباراتي موريتانيا غدا (الجمعة)، وبوروندي الثلاثاء المقبل.
وشارك جميع اللاعبين في تداريب أول أمس (الثلاثاء) وأمس (الأربعاء)، بملعب الملحق التابع للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله.
وبرمج وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني، تداريب خاصة لبعض اللاعبين الاثنين الماضي، من أجل استرجاع الطراوة البدنية بعد مشاركتهم مع أنديتهم الأوربية الأحد الماضي، ويتعلق الأمر بياسين بونو، حارس إشبيلية الإسباني، وحكيم زياش ونصير مزراوي من أجاكس أمستردام، ويوسف العربي مهاجم أولمبياكوس اليوناني وأسامة الإدريسي، هداف أزيد ألكمار الهولندي، وفيصل فجر لاعب خيتافي الإسباني، ورومان سايس، مدافع وولفرهامبتون الإنجليزي.
ومن المقرر أن يركز المدرب خاليلوزيتش في حصة اليوم (الخميس)، التي تنطلق في حدود السابعة مساء، على تمارين تكتيكية لاستيعاب نظام اللعب، قبل الحسم في اختيار اللاعبين الذين سيشاركون في مباراة موريتانيا.

أملاح مؤهل للعب مع الأسود

لن تحتاج الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى ترخيص من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، من أجل تأهيل سليم أملاح، المحترف بستاندار دولييج البلجيكي.
وكشفت مصادر إدارية أن الجامعة لم تضطر إلى مراسلة “فيفا”، بما أن اللاعب سليم لم يسبق له أن حمل ألوان المنتخبات الصغرى ببلجيكا، ما سهل مأمورية التحاقه بالأسود دون الحاجة إلى إجراءات إدارية روتينية.
وباتت مشاركته أمام موريتانيا ضرورية من أجل قطع الطريق على المنتخب البلجيكي، الذي حاول إغراءه في الفترة الأخيرة، خصوصا أنه لم يتجاوز بعد 22 سنة.
وقال أملاح إنه اختار اللعب للمنتخب الوطني عن قناعة تامة، بالنظر إلى ارتباطه ببلده الأصلي والمنتخب الوطني.
وأضاف أملاح في تصريح للصحافة البلجيكية أن الاختيار لم يأخذ منه وقتا طويلا، بما أنه نابع من قلبه، قبل أن يتابع “اللعب للمنتخب الوطني اختيار القلب، كما جاء تلبية وتزكية لرغبة أسرتي، التي لطالما دعتني إلى قبول دعوة الأسود دون تردد”.
وأكد أملاح أن الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش اتصل به مرارا في الفترة الأخيرة، وتابع “كان ممكنا أن أحمل ألوان منتخب بلجيكا، لكنني قررت في نهاية المطاف الانضمام للأسود. انتظرت مباراتين رسميتين من أجل إعلان قراري بشكل نهائي”.

30 درهما لحضور المباراة

مازالت عملية بيع تذاكر مباراة المنتخب الوطني ونظيره الموريتاني غدا (الجمعة) بملعب المجمع الرياضـــي الأميــر مـــولاي عبد الله متواصلة في العديـــد مـــن النــقـــاط أو عـبــــر البـــوابة الرسمية للجامعة.
وحددت الجامعة الأثمنة في 30 درهما للدرجة الثالثة و50 درهما للدرجة الثانية و100 درهم للدرجة الأولى و200 درهم لبريميوم.
ووفق إفادة مصادر متطابقة فإن الجامعة طرحت التذاكر للبيع في العديد من النقاط في الرباط وسلا والبيضاء، من أجل تسهيل عملية اقتنائها، متوقعة أن تلقى إقبالا اليوم (الخميس).
وكشف مصدر مسؤول أن الجامعة تعول على حضور جمهور غفير في هذه المباراة، من أجل دعم اللاعبين، خاصة أن المباراة رسمية، لهذا الغرض خفضت من أثمنة التذاكر، على حد تعبير المصدر نفسه.

الإصابة تبعد أووك عن المحليين

غادر بديع أووك، مهاجم الوداد الرياضي، معسكر المنتخب المحلي أول أمس (الثلاثاء) بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة فريقه أمام نهضة بركان السبت الماضي، لحساب مؤجل الدورة الخامسة من منافسات البطولة.
وأثبتت الفحوصات التي خضع لها من قبل طبيب المنتخب المحلي عبد الرزاق هفتي استحالة مشاركته في مباراة غينيا الأربعاء المقبل بملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط، تحضيرا لنهائيات كأس أمم إفريقيا للمحليين بالكامرون 2020.
ورخص المدرب الحسين عموتة للاعب أووك بمغادرة معسكر المحليين، من أجل العودة إلى الوداد الرياضي قصد استكمال العلاج والتحضير لمباريات فريقه المقبلة.
ويعد أووك من العناصر الأساسية، التي يراهن عليها المنتخب المحلي، إلى جانب إسماعيل الحداد، الغائب بدوره بسبب الإصابة.
من ناحية ثانية، وجه عموتة، مدرب المنتخب المحلي، الدعوة إلى محمد اليوسفي، حارس الدفاع الحسني الجديدي، من أجل الالتحاق بمعسكر المنتخب المحلي.
ويأتي استدعاء اليوسفي في آخر لحظة من أجل تعويض الحارس هشام المجهد، الذي انضم إلى معسكر المنتخب الأول، لتعويض بدوره الحارس أنس الزنيتي، المصاب.
ورفع عدد اللاعبين المنضمين حديثا إلى المنتخب المحلي إلى ستة لاعبين جدد، ويتعلق الأمر برضا بوناكة ومحمد مكعزي وحمزة موساوي من المغرب التطواني وسعد ايت الخرصة من الفتح الرياضي والمهدي قرناص ومحمد اليوسفي من الدفاع الحسني الجديدي.
إنجاز: عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض