أخبار الصباح

أخبار الصباح

> تمارة
تأخرت مصالح عمالة تمارة في تشكيل نواب الجماعة السلالية لأولاد جرار، رغم مراسلة مديرية الشؤون القروية. واضطرت جمعية أولاد جرار إلى تذكير العامل لتسليم الشهادات الإدارية للنواب المقترحين، بعدما فوضت 19 لائحة و323 توقيعا للجمعية التفاوض لتشكيل الهيأة النيابية. وحذر السلاليون من أن منازلهم أصبحت مهددة بالانهيار، وأن أطرافا داخل العمالة وخارجها تعرقل تشكيل المكتب.
(ع. ل)
> جزائري
تجري الشرطة القضائية التابعة لأمن آنفا بالبيضاء، أبحاثها مع جزائري، أوقف ليلة أول أمس (الاثنين)، بتهم مختلفة، ضمنها السرقة الموصوفة، وهي الجناية التي ارتكبها مستغلا ظهوره بمظهر أنيق طيلة إقامته لإبعاد الشكوك عنه. وعلمت “الصباح” أن سرقات نفذت داخل غرفتين همت ملابس وحليا وأموالا، أبلغ عنها أصحابها لتتم مراجعة شريط كاميرات الفندق التي فضحت السائح الجزائري، قبل إبلاغ الأمن.
(م. ص)
> متعاقدون
قرر سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، رفع سن المرشحين لاجتياز مباريات أطر أكاديميات التربية والتكوين، في إطار التعاقد إلى حدود خمسين سنة. وأصدر رئيس الحكومة ترخيصا استثنائيا في الموضوع، وجه إلى الأكاديميات التي تستعد لتنظيم مباريات جديدة لاختيار الأساتذة المتعاقدين.
(ب. ب)
> المليح
حول علي المليح، رئيس بلدية سيدي يحيى الغرب، غرفة الفلاحة لجهة الرباط سلا القنيطرة التي يشتغل فيها، إلى مكان لدراسة كل الملفات المتعلقة بمجلس سيدي يحيى. ونجح المليح في استقطاب الباشا الجديد إلى القنيطرة، بدل الاجتماع معه في مقر الجماعة التي يرأسها، وهو ما أثار ردود أفعال غاضبة لدى بعض المستشارين.
(ع. ك)
> “ليدك”
يعم غضب شديد سكان البيضاء بسبب غلاء فاتورات الماء والكهرباء بشكل مبالغ فيه، طيلة الشهور الأخيرة، دون تقديم تبريرات معقولة حول استهلاكهم لهاتين المادتين الحيويتين. وتوصلت مصالح “ليدك”، المكلفة بالتدبير المفوض للماء والكهرباء باتصالات هاتفية وشكايات تستغرب ارتفاع مبلغ الفاتورات، خصوصا أن هذه الزيادات تجاوزت المعقول في بعض المناطق مثل عين السبع وسيدي مومن والبرنوصي.
(م. ل)
> شكايات
كشفت مصادر “الصباح” تواطؤا بين مستشارين وجهات بعمالة النواصر لمنع شكايات مواطنين ببوسكورة من الوصول إلى عامل الإقليم، رغم أهميتها، وتطرقها لمشاكل مستعجلة من قبيل النقل المدرسي والبناء العشوائي والواد الحار والتزود بالماء الصالح للشرب. وأكدت المصادر أن مواطنين ظلوا يستغربون عدم تفاعل العامل مع شكاياتهم، والتدخل لتصحيح هذه الاختلالات، قبل أن يتبين لهم أن جهات تتخلص من شكاياتهم لتفادي اطلاع العامل عليها.
(م. ل)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض