fbpx
الرياضة

جبران حاضر مع الأسود

خاليلوزيتش يستدعي المجهد لتعويض الزنيتي وعموتة يضيف خمسة لاعبين إلى لائحة المحليين
سيكون يحيى جبران، لاعب وسط الوداد الرياضي حاضرا في المباراة التي تجمع المنتخب الوطني بنظيره الموريتاني بعد غد (الجمعة) بملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط، لحساب الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية، المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكامرون 2021.
وكشف مصدر مسؤول أن جبران التحق بمعسكر الأسود منذ أول أمس (الاثنين)، رغم إمكانية صدور عقوبة في حقه، من قبل لجنة التأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة، بعد واقعة البصق في وجه الحكم داكي الرداد في مباراة الوداد الرياضي ونهضة بركان، لحساب مؤجل الدورة الخامسة من منافسات البطولة.
ووفق إفادة المصدر نفسه، فإن العقوبة لن تسري على مباريات المنتخب الوطني، بقدر ما تشمل مباريات البطولة الوطنية فقط.
وتابع المصدر نفسه “هناك حالة مشابهة، ويتعلق الأمر بتلك التي حدثت لبدر بانون، الذي أوقفته الجامعة في وقت سابق، دون أن يؤثر ذلك على حضوره مع المنتخب المحلي، إذ أن المدرب الحسين عموتة وجه إليه الدعوة، رغم علمه بقرار توقيفه”.
وكان نور الدين أمرابط ويونس عبد الحميد، المحترفان على التوالي بالنصر السعودي وريمس الفرنسي، أول الواصلين إلى معسكر الأسود، قبل أن يتبعهما باقي المحترفين تباعا.

المجهد لتعويض الزنيتي

وجه وحيد خاليلوزيتش، الناخب الوطني، الدعوة إلى هشام المجهد، حارس اتحاد طنجة، في آخر لحظة للمشاركة في مباراتي موريتانيا بعد غد (الجمعة) بملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط، وبوروندي الثلاثاء المقبل، لحساب الجولتين الأولى والثانية من التصفيات الإفريقية، المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكامرون 2021.
ويأتي استدعاء الحارس المجهد بعد التأكد من استحالة مشاركة الحارس الرجاوي أنس الزنيتي، بسبب الإصابة، ليغادر معسكر الأسود بترخيص من طبيب المنتخب الوطني سعيد زكيني.
وأثبتت الفحوصات التي خضع لها الحارس الزنيتي تعرضه لإصابة في فخذه جراء احتكاكه بالمهاجم الودادي أيوب الكعبي خلال الديربي العربي الذي جمع المنافسين التقليديين في ثاني نونبر الجاري ضمن ذهاب ثمن نهائي كأس محمد السادس للأندية البطلة.
وسبق للحسين عموتة، مدرب المنتخب المحلي، توجيه الدعوة للحارس المجهد من أجل المشاركة في مباراة غينيا الأربعاء المقبل، ضمن استعدادات المحليين لنهائيات كـأس إفريقيا، المقرر إقامتها في الكامرون 2020، قبل أن يضطر إلى الترخيص له بالانضمام إلى معسكر المنتخب الأول ببوزنيقة.

تاعرابت والمحمدي وأملاح يتخلفون

تخلف عادل تاعرابت ومنير المحمدي وسليم أملاح عن أول حصة تدريبية للمنتخب الوطني أول أمس (الاثنين) بملعب الملحق التابع للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، بسبب وصولهم متأخرين إلى مقر إقامة الأسود.
وعلمت “الصباح” أن المحترفين الثلاثة لم يشاركوا في أول حصة تدريبية، في الوقت الذي عرفت حضور أغلب اللاعبين المدعوين، في مقدمتهم نور الدين أمرابط وحكيم زياش ونصير مزراوي وسفيان بوفال ورومان سايس ويوسف النصيري وسفيان أمرابط وغيرهم.
واكتملت صفوف المنتخب الوطني في حصة أمس (الثلاثاء) بعد مشاركة جميع اللاعبين، وركز فيها الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش على تمارين تكتيكية بغرض استيعاب نظام اللعب، الذي سيعتمده أمام موريتانيا وبوروندي.

طائرة خاصة للسفر إلى بوروندي

تتوجه بعثة المنتخب الوطني إلى بوروندي السبت المقبل عبر طائرة خاصة من مطار الرباط سلا من أجل خوض مباراته الثانية أمام منتخبها المحلي الثلاثاء المقبل ضمن الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية، المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم بالكامرون 2021.
وعلمت “الصباح” أن المنتخب الوطني سيكتفي بحصتين تدريبيتين، الأولى الأحد المقبل بأحد ملاعب بوجمبورا، عاصمة بوروندي، على أن يخوض الثانية في الملعب الرئيسي، الذي يحتضن المباراة، طبقا للقوانين المعمول بها من قبل الاتحـــــاد الدولــــــــي لكرة القدم «فيفا».

خاليلوزيتش يتحدث عن اعتزال حمد الله

يلتقي وحيد خاليلوزيتش، الناخب الوطني، ممثلي وسائل الإعلام الوطنية والأجنبية، عندما يعقد ندوة صحافية اليوم (الأربعاء) بقاعة الندوات بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط.
وينتظر أن يدافع خلالها خاليلوزيتش عن اختياراته ودوافع استبعاد مجموعة من اللاعبين، ممن شكلوا النواة الأساسية للمنتخب الوطني في مباراتي ليبيا والغابون في أكتوبر الماضي.
ولم يستبعد مصدر مطلع إمكانية أن يتطرق خاليلوزيتش إلى أسباب إبعاد أمين حارث، لاعب شالك الألماني، وعبد الرزاق حمد الله، الذي رد على قرار الناخب الوطني بإعلان اعتزاله رسميا اللعب للمنتخب الوطني في المرحلة المقبلة.
وينتظر أن تنطلق الندوة الصحافية في حدود الحادية عشرة صباحا، كما سيكون الناخب الوطني مرفوقا بلاعبين.
إنجاز: عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى