وطنية

ولد الشيخ يستعجل حل نزاع الصحراء

أثارت تصريحات إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وزير الخارجية الموريتاني، بشأن نزاع الصحراء، ردود فعل من قبل بوليساريو، التي تتخوف من تحول في سياسة الجارة الجنوبية للمغرب، يعزز التقارب بين نواكشوط والرباط، في اتجاه التعجيل بالتسوية السياسية للنزاع المفتعل، الذي بات عائقا أمام إحياء الاتحاد المغاربي.
وقال ولد الشيخ، في مؤتمر صحافي بنواكشوط، إن الوقت قد حان لإنهاء النزاع الصحراء، وإيجاد حل عادل ودائم ومقبول لدى جميع أطراف الصراع، وهو الموقف الذي رأت فيه الجبهة الانفصالية تحولا في موقف موريتانيا.
وعبرت جبهة بوليساريو، عن انزعاجها من تصريح وزير الخارجية الموريتاني ، وعدم تأكيده على أن حل المشكل يتمثل في ضرورة تقرير المصير، كما اعتادت على ذلك، في تصريحات المسؤولين الموريتانيين.
وأكد ولد الشيخ أن نزاع الصحراء هو سبب تجميد اتحاد المغرب العربي، مشددا على أن موريتانيا نشطة ومهتمة بنزاع الصحراء، لكنها لا تنحاز لأي طرف، وهو التصريح الأول لوزير الخارجية، منذ تولي محمد ولد الشيخ الغزواني السلطة في موريتانيا.
وقال وزير الخارجية “لسنا متفرجين، ونريد أن نرى هذا الصراع يحل في أسرع وقت ممكن. لقد حان الوقت لإيجاد حل عادل ودائم ومقبول لدى جميع الأطراف لهذا الصراع الذي تسبب في معاناة هائلة للشعوب، وتسبب بتجميد اتحاد المغرب العربي”.
برحو بوزياني

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض