مجتمع

مشاريع اجتماعية بسيدي بنور

أشرف الحسن إقليم سيدي بنور، نهاية الأسبوع الماضي، على افتتاح مركز اجتماعي ثقافي وتربوي بمقر الجماعة القروية لأولاد بوساكن، بحضور رئيس المجلس الجماعي للجماعة ذاتها ورؤساء المصالح الإقليمية وممثلي الأمن الوطني والدرك الملكي.
ونوه العامل ذاته بهذا المركز، الذي يعتبر مركزا اجتماعيا متعدد التخصصات، بمواصفات عالية جدا، إذ يتكون من فضاء مخصص للجمعيات وقاعة للإعلاميات مجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة وقاعة لمحو الأمية وقاعة للتعليم غير النظامي وثلاث قاعات للتعليم الأولي، وقاعة متعددة الاستعمالات وقاعة الضيافة ومرقد للأطفال ومطبخ ومطعم وحديقة للألعاب، إضافة إلى مرافق صحية.
وبالوليدية أشرف العامل نفسه رفقة الوفد المرافق له، على إعطاء انطلاقة الإنارة العمومية بالشارع المؤدي إلى مركز اثنين الغربية عبر الطريق الجهوية رقم 3430.
واستغل عدد من أبناء الدواوير المحيطة بالوليدية هذه الفرصة ووجهوا رسالة للعامل نفسه، طالبوه من خلالها بالحرص على إيلاء المزيد من الاهتمام لمجموعة من الدواوير، التي تعاني الظلام. وسردوا أسماء هذه الدواوير التي تهم أولاد يوسف وبير الجمل ودوار مولاي شكاكان والحوامدة ودوار أولاد الحاج الطاهر والباكير والقليعة وأولاد هلال والكرارمة والرحامنة وحيوط الكاهية.
وتساءل سكان هذه الدواوير عن أسباب إقصائهم من الاستفادة من الإنارة العمومية، أسوة بباقي السكان وهو ما دفعهم إلى التنديد بالإقصاء والتهميش في عدة مناسبات.
أحمد ذو الرشاد (سيدي بنور)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض