الرياضة

الطاوسي: لا ننافس على الرتب الأولى

برر البداية المتواضعة لأولمبيك خريبكة بالضغط والإصابات
عقد رشيد الطاوسي، مدرب أولمبيك خريبكة، ندوة صحافية، بمقر النادي، لتبرير الانطلاقة المتعثرة في منافسات كأس العرش والبطولة الوطنية، أعلن فيها أنه غير راض على النتائج المحققة، في بداية الموسم، وأنه كان يسعى لبلوغ نصف نهائي كأس العرش، واستثمار كل الظروف المتوفرة لتحقيق نتائج جيدة في البطولة.
وبرر الطاوسي الانطلاقة المتواضعة بعدم تجانس التركيبة البشرية، التي عرفت تغييرات جذرية، إذ اكتفى بثلاثة لاعبين من الموسم الماضي، حيث امتلك الجرأة للقيام بهذه العملية، في حين جلب عدة عناصر ينتظرها وقت للتألق.
واشتكى مدرب أولمبيك خريبكة من الإصابات التي حالت دون إيجاد التركيبة القارة، واستدل على ذلك بإصابة نجيب المعتني والمهدي زايا، بالإضافة إلى التعاقد المتأخر مع سعد لكرو.
وعن إبعاده للمهدي الهاكي ومحمد عسكري وزهير أوشن وحمزة قلعي، قال، «عودتهم للرسمية رهينة بالاجتهاد واسترجاع مقوماتهم البدنية والتقنية، ولدي ضوابط لوضع الثقة في اللاعب، ولن أعتمد إلا على من يمنح الإضافة».
وأضاف «بالنسبة إلى العناصر المتقدمة في السن، فإنها رغبت في البقاء، دون البحث عن فرق أخرى، ولا يمكنني إبعادها، لأنها لعبت كثيرا بخريبكة، والقرار بيد المكتب المسير، علما أن بقاءها في الاحتياط، أو بعيدا عنه، من اختيارها».
وعزا الطاوسي تواضع لاعبيه بملعب الفوسفاط، إلى معاناتهم بسبب الضغط النفسي، مما يتطلب تعاملا خاصا.
وتابع، «نعاني عقما هجوميا، رغم وجود حسمي داسانسان وجاك بيتيمبا ورضا الهجهوج وإسماعيل الحراش، بدليل توقيع ثلاثة أهداف في خمس مباريات، لكنني واثق من استرجاع حسهم التهديفي مع مرور الدورات».
واستطرد قائلا «إذا فشلنا في تجاوز العقم الهجومي، سننتظر فترة التعاقدات الشتوية، للتزود بمهاجمين مجربين، لسد الخصاص الذي تركه رحيل خالد هشادي، علما أن الأخير لم يجد طريق الشباك إلا في مرحلة الإياب».
ونفى الطاوسي أن ينافس فريقه على الرتب الأربع الأولى، وقال «لم أحدد هذه المراكز، بحكم التنافس القوي بين عدة فرق وطنية. نلعب كل مباراة برغبة الفوز، والتقدم في سلم الترتيب».
وأضاف «الآن نوجد قريبا من المغرب التطواني، متصدر الترتيب، ونفكر كثيرا في الفوز على اتحاد طنجة، وهو ما أكدته للاعبين الذين أبدوا استعدادهم للظفر بثلاث نقاط».
عبد العزيز خمال (خريبكة)

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض