اذاعة وتلفزيون

“بيت التنين الأمريكي” في ورزازات

أعلنت شبكة «إتش بي أو» التلفزيونية الأمريكية، أنها ستبدأ تصوير مسلسل جديد منبثق من المسلسل الشهير «صراع العروش» يتضمن مشاهد من المغرب.
وقالت الشبكة التلفزيونية إنها حصلت على سيناريو لعشر حلقات من المسلسل الجديد، الذي سيحمل اسم «بيت التنين»، وتم اقتباسه من سلسلة كتب «أغنية الجليد والنار» لجورج مارتن، الكاتب الأمريكي و سيتم تصوير بعض أجزائه في المغرب.
وتدور أحداث المسلسل الجديد قبل 300 سنة من أحداث «صراع العروش» الذي يعد أحد أكثر المسلسلات مشاهدة في تاريخ التلفزيون. واحتضنت قصبة آيت بن حدو، وتُعد من معالم اليونسكو الأثرية، مشاهد من مسلسل «صراع العروش»، وحولها الذي يحكي سيناريو السلسلة، إلى «مدينة يونكاي»، وهي مدينة خيالية في قصة السلسلة تحكمها أوليغارشية من تجار الرقيق الذين حررتهم بطلة السلسلة، دينيريس تارغاريان، من تجار العبيد الذين يطلقون على أنفسهم اسم «السادة الحكماء»، وضمتهم إلى شعبها.
وكشف تقرير لشبكة «سي إن إن» الأمريكية أن سر اختيار تصوير مشاهد في مسلسل «صراع العروش» في المغرب يعود إلى تكاليف التصوير الرخيصة نسبيا مقارنة مع مواقع دولية أخرى، بالإضافة إلى الوضعية الأمنية المستقرة مقارنة بمناطق مشابهة لأمكنة التصوير في المغرب.
ومنذ بدء عرضه في 2011 سجل المسلسل نسب مشاهدة عالية عبر العالم، فوفقا لما كشف عنه موقع «سكاي نيوز عربي»، فإن تكلفة الحلقة الواحدة من المواسم الأولى من «صراع العروش» بلغت حوالي ستة ملايين دولار.
خالد العطاوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض