fbpx
حوادث

إدانة مطلقة لم توفر مؤونة شيكات

آخذت الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الابتدائية بمكناس، الاثنين الماضي، المتهمة (ف.ح) من أجل جنحة عدم توفير مؤونة شيكات عند تقديمها للأداء، طبقا للفصلين 316 و317 من مدونة التجارة، إذ أدانتها بما قضته رهن الاعتقال حبسا نافذا، مع تغريمها 6443 درهما، بعدما قضت أزيد من أربعة أشهر رهن تدبير الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي تولال 3 مكناس، الخاص بالنساء.
وشكلت المتهمة، (مطلقة وأم لثلاثة أبناء)، موضوع ثلاث مذكرات بحث وطنية، من أجل عدم توفير مؤونة شيكات عند تقديمها للأداء، قبل أن تنجح عناصر الشرطة بمفوضية ويسلان، التابعة لولاية أمن مكناس، من إيقافها بالقرب من مقر سكناها بجماعة ويسلان، بعدما توارت عن الأنظار لأزيد من 18 شهرا، منذ علمها أنها مطلوبة للعدالة.
وذكرت مصادر”الصباح”، أن القضية انفجرت عندما تقدم أصحاب ثلاث شركات صناعية بشكايات مباشرة إلى وكيل الملك بابتدائية مكناس، يعرضون فيها أنهم تسلموا من المتهمة مجموعة من الشيكات في إطار معاملات تجارية، بلغ مجموع قيمتها الإجمالية 25850 درهما.
واعترفت المتهمة بالمنسوب إليها، مصرحة أن الشيكات موضوع المتابعة تخصها، وهي من قامت بملء البيانات المضمنة بها وتوقيعها، وسلمتها للمستفيد منها إثر معاملات تجارية، في الوقت الذي لم تكن تتوفر على الرصيد الكافي لتغطيتها، مبرزة أنها عاجزة عن الأداء.

خليل المنوني (مكناس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى