حوادث

“ديستـي” تطيـح بسـارق وكـالات

استولى على 27 مليونا والمشتبه فيه مستخدم سابق بها

تمكن مستخدم سابق بعدد من وكالات تحويل الأموال بأكادير ونواحيها من الاستيلاء على مبالغ مالية مهمة، واستطاع الولوج إلى مقرات الوكالات التي يعرفها جيدا باستعمال مفاتيح مزورة وتنفيذ سرقاته دون إثارة شكوك.
وأفادت مصادر “الصباح” أن تعدد السرقات بالطريقة نفسها استنفر المصالح الأمنية وجهاز “الديستي” الذين باشروا تحرياتهم في الموضوع للوصول إلى الجاني أو الجناة المفترضين، والذين ظهروا من خلال السرقات المنفذة أنهم على دراية سابقة بالوكالات المستهدفة، مضيفة إلى أن الشبهات حامت في البداية حول العاملين بتلك الوكالات، فتمكنت التحريات من تحديد المشتبه فيه، بناء على معلومات للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.
وأشارت المصادر إلى أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير، بناء على معطيات الديستي تمكنت مساء الجمعة الماضي، من إيقاف شخص يبلغ من العمر 53 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في ارتكاب سرقات من داخل وكالات لتحويل الأموال بأكادير وضواحيها، وتبين أن الأمر يتعلق بمستخدم سابق بتلك الوكالات، استطاع أن يستولي على 27 مليون سنتيم من ثلاث وكالات لتحويل الأموال بمناطق أنزا وبنسركاو وتكوين.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الشرطة القضائية باشرت في السادس من نونبر الجاري إجراءات معاينة سرقات باستعمال مفاتيح مزورة استهدفت ثلاث وكالات لتحويل الأموال بمناطق أنزا وبنسركاو وتكوين، ومكنت من الاستيلاء على مبالغ مالية بلغت 270 ألف درهم، قبل أن تقود التحريات والأبحاث إلى تحديد هوية المشتبه فيه الذي تبين أنه مستخدم سابق بهذه الوكالات.
وذكر البلاغ أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الظروف والملابسات المحيطة بهذه الأفعال الإجرامية.
كريمة مصلي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض