حوادث

تأجيل محاكمة شقيقين اعتديا على أمنيين

محكمة الجديدة أمرت بإجراء خبرة للتأكد من إصابتهما بعاهة مستديمة

أجلت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية الجديدة، أخيرا، النظر في محاكمة شقيقين من دوار الغزوة بالجديدة إلى دجنبر المقبل.
وأجلت هيأة المحكمة النظر في الملف لإجراء خبرة طبية على أمنيين بالشرطة القضائية بالجديدة، تعرضا لاعتداء أثناء إيقاف المشتبه فيهما، للتأكد من إصابتهما بعاهة مستديمة، حسب ما هو مدون في صك الاتهام. وجهزت هيأة المحكمة القضية بعد الاستماع إلى الشقيقين الموقوفين ودفاعهما، ودفاع الطرف المدني، كما قدم ممثل النيابة العامة خلال مرافعته ملتمساته والرامية لإدانتهما حسب فصول المتابعة ، وبعد اختلاء الهيأة للمداولة ومناقشة القضية، قررت تأجيل النطق بالحكم إلى حين توصلها بنتيجة الخبرة الطبية المضادة.
وجاء إيقاف الشقيقين المتابعين في حالة اعتقال لارتكابهما جناية الضرب والجرح المفضيين إلى عاهة مستديمة، في حق رجلي أمن والاتجار في المخدرات والاعتداء على عناصر القوة العمومية.
وعلمت “الصباح”، أن المديرية العامة للأمن انتدبت محاميا للدفاع عن الضحايا من الأمنيين، بعدما سبق لهيأة المحكمة أن أمرت بإجراء خبرة طبية على الأمنيين المصابين .
وتعود تفاصيل القضية إلى تدخل أمني لعناصر فرقة محاربة المخدرات التابعة للشرطة القضائية للجديدة في وقت سابق، لاعتقال مروج مخدرات بدوار الغزوة، أدى إلى إصابة خمسة عناصر أمنية بجروح بالغة، بعدما داهمت عناصر الشرطة مقهى شعبيا كان يوجد به مروج المخدرات، بشكل مباغت، فتدخل أبناء الدوار لتخليص المروج المبحوث عنه، وشرعوا في رشق الأمنيين بالحجارة .
وبعد إشعار المسؤولين الأمنيين بوقوع جرحى من عناصر فرقة محاربة المخدرات، حلت تعزيزات أمنية بالدوار المستهدف، إذ نجحت عناصر الشرطة القضائية في إيقاف مروج المخدرات، في حين تمكن باقي المعتدين من الفرار، ليتم نقل المصابين إلى المستشفى الإقليمي بالجديدة لتلقي العلاجات الضرورية، حيث تم الاحتفاظ بأربعة مصابين تحت المراقبة الطبية لتعرضهم لإصابات بالغة، توزعت بين كسور وإصابات في الرأس، تستدعي عمليات جراحية مستعجلة.
وأضافت المصادر ذاتها، أن عناصر الشرطة القضائية بالجديدة واصلت حملاتها بدوار الغزوة لإيقاف المعتدين، بعد تحديد هويتهم، قبل أن تعمل العناصر الأمنية بعد ذلك على إيقاف متهمين آخرين تحت إشراف الوكيل العام ووكيل الملك، الذي أمر بإحالة بعض الموقوفين على الغرفة الجنحية التلبسية بابتدائية الجديدة ومتابعتهم في حالة اعتقال بجنح، فيما قرر الوكيل العام إحالة الشقيقين على غرفة الجنايات، نظرا لخطورة الأفعال المرتكبة، بعد ما قررت هيأة المحكمة ضم ملف الشقيقين المعتديين على الأمنيين .
يشار إلى أن دوار الغزوة يعد من النقط السوداء بالجديدة، بحكم وجود العديد من مروجي المخدرات والأقراص المهلوسة، والذي أصبح وجهة مفضلة لمستهلكي الممنوعات، رغم الحملات الأمنية، التي تقوم بها عناصر فرقة محاربة المخدرات لإيقاف المروجين.
أحمد سكاب (الجديدة)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض