اذاعة وتلفزيون

مشاكل مالية تحجب “إنساي” من “يوتوب”

فاجأت إدارة موقع «اليوتوب» مرة أخرى، جمهور سعد لمجرد، بحجب أغنية «انساي» التي جمعته بالفنان المصري محمد رمضان، والتي صوراها على طريقة فيديو كليب بفرنسا، وحققت نسب مشاهدة كبيرة. وبعدما استطاع لمجرد، إعادة أغنيته «سلام»، بعدما حجبها الموقع، بناء على شكاية توصل بها من أحد الموسيقيين والذي قال إنه صاحبها، فوجئ مرة أخرى، بحذف أغنية «سلام»، فاختار، مرة أخرى، تجاهل الأمر، ولم يكتب أي تدوينة في الموضوع على صفحته الرسمية على «انستغرام». وقالت مصادر «الصباح»، إن إدارة الموقع اضطرت إلى حجب الأغنية، بعد توصلها بشكاية من المنتج الفرنسي منفذ الأغنية.
 وأوضحت المصادر ذاتها أن المشتكي لم يتسلم مستحقاته المالية، رغم أن الأغنية حققت نسب مشاهدة قياسية على «يوتوب» ، وتعد من أنجح الأغاني في الساحة العربية، علما أن المغني المصري، مازال أيضا يتهرب من أداء مستحقات شركة إنتاج مغربية منفذة لفيديو كليب أغنية صورها، أخيرا بالمغرب.
وأمام فشل المنتج المنفذ الفرنسي في الوصول إلى اتفاق مع رمضان، وبعدما صار يرفض الرد على اتصالاته، اضطر إلى توجيه شكاية إلى إدارة الموقع، مطالبا بحجب الأغنية، وهو ما استجابت له الإدارة، سيما أنها توصلت بكل الوثائق التي تثبت صحة كلامه.
وفي سياق متصل، قال حسام الحسيني مخرج فيديو كليب «انساي»، إن غموضا يلف قرار حذف أغنية محمد رمضان وسعد لمجرد، مؤكدا أنه يسعى لمعرفة السبب، وحل المشكل حتى تعود الأغنية مرة أخرى.
وأضاف الحسيني، في تصريحات صحافية، أنه موجود حاليا في المغرب، وسيعمل على حل المشكل وعودة الأغنية، خاصة أنها تخطت الـ 190 مليون مشاهدة منذ عرضها قبل أسابيع قليلة.
يشار إلى أن أغنية «انساي» تعد التعاون الأول الذي يجمع بين محمد رمضان وسعد لمجرد، وهي من كلمات وألحان سعد لمجرد، إذ يغني فيها سعد باللهجة المغربية فيما يغني رمضان باللهجة المصرية، وتم تصويرها تحت إشراف المخرج حسام الحسيني.
 إيمان رضيف
 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق