الرياضة

حكيمي يدخل تاريخ الأبطال

سجل ثنائية بقميص دورتموند وفان باستن ينصح زياش بمغادرة هولندا

قاد أشرف حكيمي فريقه بروسيا دورتموند إلى تجاوز انتر ميلان الإيطالي، حينما سجل له هدفين في المباراة، التي انتهت لفائدة الفريق الألماني بثلاثة أهداف لهدفين أول أمس (الثلاثاء) في عصبة الأبطال الأوربية.
وأكدت شبكة “أوبتا” للإحصائيات أن حكيمي أصبح أول لاعب مغربي يسجل ثنائية في مباراة بدوري أبطال أوربا، ليدخل اللاعب التاريخ من أوسع أبوابه.
ومن جانبها أكدت شبكة “سكاي سبورتس” أن حكيمي أصبح أصغر لاعب يسجل ثنائية في مباراة واحدة في تاريخ مشاركات بروسيا دورتموند بدوري الأبطال، إذ حقق اللاعب هذا الإنجاز وهو يبلغ من العمر 20 عاما و332 يوما.
ويلعب حكيمي في صفوف دورتموند على سبيل الإعارة من ريال مدريد الإسباني منذ صيف 2018، وسبق له التتويج بلقب دوري أبطال أوربا بقميص النادي الملكي في موسم 2017 – 2018.
من ناحية ثانية، نصح الأسطورة ماركو فان باستن حكيم زياش، بالبحث عن فضاءات جديدة، خارج الدوري الهولندي.
وأكد فان باستن، في حديث لشبكة “فوكس سبورت” الهولندية، أن زياش عليه الخروج لخوض تجربة جديدة رفقة ناد غير أجاكس أمستردام، وقال””لا يتعلم أي شيء في الدوري الهولندي، وهو أفضل لاعب لدينا هنا”.
وأوضح فان باستن أن على زياش السعي إلى الانتقال لأندية أكبر من إشبيلية الإسباني وروما الإيطالي، كما يجب عليه تحقيق أهداف أعلى، مضيفا “ربما يجب عليه الانتقال إلى مانشستر يونايتد أو توتنهام”.
وتألق زياش، بشكل لافت في الجولة الرابعة لدوري الأبطال، وقاد فريقه إلى العودة بتعادل ثمين أمام تشيلسي الإنجليزي، بأربعة أهداف لمثلها.
وإضافة إلى صنع هدفين بتمريرتين حاسمتين، تمكن من تسجيل الهدف الثالث، اعتبره المتتبعون الأفضل في هذه الجولة.
ن. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق