أسواق

اخبار اقتصادية

زيتون
نفت المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا) لجهة طنجة تطوان الحسيمة، الإشاعات التي يتم تداولها بمواقع التواصل الاجتماعي حول تأثير ذبابة الزيتون على سلامة منتوج الزيتون بالجهة.
وأكدت المديرية الجهوية، في بلاغ صحافي، أن استهلاك زيت الزيتون المنتج من طرف معاصر الزيتون المرخصة من طرف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “لا يشكل أي خطر على صحة المستهلك”.

سماب
تستضيف الدورة الرابعة لمعرض العقار “سماب إيكسبو”، التي ستحتضنها ميلانو الإيطالية ما بين فاتح و ثالث نونبر المقبل، جهة بني ملال خنيفرة. ويهدف هذا المعرض، المخصص للعقار وفن العيش، إلى تطوير فرص الاستثمار في المجال العقاري بالمغرب، وإلى التعريف بفرص الاستثمار في هذا المجال بالمملكة عموما وجهة بني ملال خينفرة بشكل خاص، وتعزيز ديناميتها العقارية والاقتصادية.

مطارات
أفاد المكتب الوطني للمطارات، أن عدد المسافرين الذين عبروا مختلف مطارات المغرب في شتنبر الماضي، سجل ارتفاعا بنسبة 9.14 في المائة.
وأوضح المكتب، في بلاغ له، أن مطار محمد الخامس الدولي سجل أعلى نسبة استقبال بتسجيله 907 آلاف و267 مسافرا، وهو ما يمثل نحو 42 في المائة من العدد الإجمالي للمسافرين الذين عبروا مختلف مطارات المملكة في شتنبر الماضي.
وفي ما يخص حركة النقل الداخلي، أبرز المكتب أنها سجلت ارتفاعا مدعما بنسبة 22.04 في المائة، إذ بلغ عدد الركاب الخاص بالرحلات الداخلية ما مجموعه 250 ألفا و206 مسافرين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق