أخبار الصباح

أخبار الصباح

> تهريب
أحالت مصالح الشرطة التابعة لولاية أمن طنجة، أمس (الاثنين) على النيابة العامة، سائقي شاحنتين مقطورتين، حاولا تهريب كميات من المخدرات إلى أوربا. وضبطت 25 كيلوغراما من الشيرا بالشاحنة الأولى التابعة لشركة للنقل الدولي، بميناء طنجة المتوسط، فيما الثانية عثر داخلها على 29 كيلوغراما. وتتواصل الأبحاث مع المسؤولين بالشركة لتحديد كل المتورطين.
(م. ص)
> المامونية
أفادت مصادر أن إدارة الفندق الفخم “المامونية” بمراكش ترفض الحجز للمغاربة إلا إذا كانت مدة إقامتهم أربع ليال أو أكثر، في حين لا تشترط ذلك على السياح الأجانب. واعتبر عدد من المغاربة أن قرار الإدارة فيه نوع من “الحكرة” تجاه المغاربة، الذين يحق لهم، قبل غيرهم، الإقامة بهذه الوحدة الفندقية.
(ع. ك)
> تزوير
أحرج المستشار البرلماني (ع. ب) البعثة الدبلوماسية في لندن بسبب التلاعب في وثائق قضائية، إذ زور عنوان خصمه (م. ف) المغربي الأصل البريطاني الجنسية، مدعيا أنه يقطن في كلميم، في حين أنه يعمل ويقيم في لندن منذ 2004. وبمجرد صدور حكم غيابي في أبريل الماضي احتجت نقابة الصحافيين البريطانيين وكذلك لجنة من البرلمان البريطاني على السفير المغربي عبد السلام أبودرار، ووجهتا رسالة إلى السلطات القضائية المغربية ترفضان فيها تزوير عنوان المدعى عليه والمس بحرية عمله في بريطانيا.
(ي. ق)
> أولاد زيان
فشلت شركة البيضاء للنقل، التي غادرها يوسف ضريس إلى عمالة تمارة، عن وضع دراسة جدوى تمهد لها الطريق لتدبير المحطة الطرقية أولاد زيان، بعد أن تحولت إلى نقطة سوداء وسط العاصمة. وبعد مشاورات قادها عمدة العمدة لإيجاد “مخرج” لورطة حقيقية، جرى الاتفاق على تأسيس شركة جديدة للتنمية المحلية لتدبير المرفق، وتكلفت لجنة بإعداد وثائقها التأسيسية عرضت للمصادقة الأولية على دورة أكتوبر، في انتظار اختيار اسم لها وتعيين مدير عام وموظفين.
(ي. س)
> الصويرة
استنفرت صفحة “فيسبوكية” مجهولة، أخيرا، مختلف المصالح الأمنية بالصويرة لتحديد هوية صاحبها. وعلمت “الصباح” أن الصفحة تخصصت في التشهير بمنتخبين محليين ورجال سلطة وقضاة، وتنشر أخبارا بمعطيات دقيقة عنهم وعن تحركاتهم. وأضافت المصادر أن عناصر من الشرطة السيبرنتيكية وأفرادا من قسم الاستعلامات التابع للدرك الملكي دخلوا على خط التحري، حول مصدر الصفحة وهوية صاحبها.
(ع. م)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق