أســــــرة

نصائح للحامل أثناء السياقة

تتطلب رحلة المرأة نحو الأمومة الكثير من التحضيرات والخطوات، استعدادا لاستقبال المولود الجديد، وتشمل أيضا الحفاظ على سلامتها أثناء قيادة سيارتها.
وخلال فترة الحمل، تحتاج الحامل إلى إجراء تعديلات متواصلة داخل سيارتها، تضمن لها وضعية الجلوس المثالية والآمنة أثناء القيادة، كما ينصح الأطباء بخلع المعاطف أو الثياب الضخمة لضمان راحة أكبر في المقعد ووضع حزام الأمان فوق الكتف وعبر الصدر إلى جانب البطن، مع الحرص أن يكون الجزء السفلي منه عند الفخذين وأسفل البطن لا فوقه.
ومن بين النصائح التي يقدمها الأطباء للحامل أثناء القيادة التأكد أيضا من بقاء الحزام دون انثناء قدر الإمكان أسفل منحنى البطن، إلى جانب تجنب وضع الجزء العلوي منه خلف الظهر أو تحت الذراع، الأمر الذي قد يؤدي إلى إصابات خطيرة في حال وقوع الحوادث.
وينصح كذلك بتعديل ظهر المقعد أثناء القيادة حتى تحصل الحامل على مسافة مريحة من الدواسات، لحماية البطن في حال انفتاح الوسادة الهوائية جراء الحوادث.
ومن جهة أخرى، إذا كان المقود في سيارة الحامل قابلا للتعديل، ينصح بتحريك المركز بعيدا عن البطن باتجاه الصدر والتأكد من ضبط المرآة الخلفية والمرايا الخارجية بعد تغيير وضعية المقعد.

أ. ك

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض