اذاعة وتلفزيون

مسرح الشارع يكرم جبران

تستضيف بنكرير، فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان ألوان لمسرح الشارع دورة الفنانة المقتدرة ثريا جبران، التي تنظمها جمعية ألوان للسينما والمسرح، من 24 الى 27 أكتوبر الجاري تحت شعار “المسرح فضاء لربط جسور التواصل”.
ويشارك في التظاهرة، المنظمة تحت إشراف عمالة إقليم الرحامنة وبدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة والمجمع الشريف للفوسفاط، وبشراكة مع المجلس الجماعي لبنكرير والمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، ستة عروض مسرحية من داخل المغرب وخارجه، تم انتقاؤها من بين 64 طلبا للمشاركة، من قبل لجنة انتقاء متخصصة.
وستعرض أربع مسرحيات مغربية ضمن التظاهــرة وهـي “تياطرو بورطور” لفرقــة الكواليس من تيط مليل، و”نزيف” لمحترف الإبداع من آسفي، و”البندير” لفرقة ألوان للسينما والمسرح من بنكرير، و”لومبالاج” لفرقـــة شباب للشباب من شيشاوة، كما تشارك في دورة ثريا جبران مسرحيتان عربيتان، وهما “الجار” لفرقـــة السكاملة للمسرح من الجزائر، و”حكاية الرجل الـــذي صار كلبــا” لجامعة نزوى من سلطنة عمان.
وسيتخلل التظاهرة تنظيم ندوة حول موضوع “مسرح الشارع وفنــون الشارع في علاقتهـــا بالنسيج الثقافي المغربي”، يؤطرها الدكتوران طارق الربح ومحمد أمين بنيوب، ويسيرها الفنان محمد حتيجي.

أمينة كندي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق