اذاعة وتلفزيون

مالمو تدعم ثلاثة أفلام مغربية

توجت في مسابقة الفيلم الروائي الطويل في مرحلة ما بعد الإنتاج

توجت ثلاثة أفلام مغربية بجوائز الفيلم الروائي الطويل في مرحلة ما بعد الإنتاج من صناديق دعم سوق منتدى مالمو، في منافسة ضمت 22 مشروعا لأفلام عربية موزعة على خمس فئات.
وحصل فيلم “من أجل القضية” للمخرج حسن بنجلون على جائزة “تيم وان برودكشنز”، التي تبلغ قيمتها 3 آلاف دولار، أما فيلم “ميكا” للمخرج إسماعيل فروخي، فحصل على جائزة “ريد ستار” وقيمتها 3 آلاف دولار، وجائزة “ذا سيل” من أجل خدمات المونتاج وقيمتها 10 آلاف دولار، وأيضا جائزة “ذا سيل” لتصحيح الألوان وقيمتها 10 آلاف دولار.
وكان فيلم “نساء الجناح ج” للمخرج محمد نظيف ثالث الأفلام المغربية المتوجة من قبل صناديق دعم سوق منتدى مالمو، حيث فاز بجائزة “ماد سولوشنز” خدمات توزيع وتسويق بقيمة 20 ألف دولار.
وضمن المسابقة ذاتها حصل الفيلم التونسي “قبل ما يفوت الفوت” للمخرج مجدي لخضر ومن إنتاج محمد علي بن حمراء على جائزة مهرجان الجونة قيمتها 5 آلاف دولار، كما حصل فيلم “قلتلك خلص” من لبنان للمنتجين إيلي خليفة ونيكولا خباز ومحمود قرق والمخرج إيلي خليفة على جائزة “ليث برودكشن” خدمات مزج صوت لمدة 15 يوما بقيمة 12 ألف دولار.
وضمت لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الروائي الطويل في مرحلة ما بعد الإنتاج المخرج المصري مجدي أحمد علي، والناقد خليل الدامون، والناقد اللبناني نديم جرجورة، وميريام دغيدي، خبيرة في الترويج الفني والثقافي من مصر.
وشملت جوائز صناديق دعم سوق منتدى مالمو عدة أصناف وهي جوائز الأفلام القصيرة في مرحلة التطوير وجوائز الفيلم الوثائقي الطويل في مرحلة التطوير وجوائز الفيلم الروائي الطويل في مرحلة التطوير وجوائز الفيلم الوثائقي الطويل في مرحلة ما بعد الإنتاج، التي كانت من بين الأعمال المتوجة ضمنها مشروع “كباتن الزعتري” من إنتاج دينا إمام وآية دوارة وإخراج علي العربي وهو إنتاج أردني مصري.

أ. ك

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق