اذاعة وتلفزيون

تكريم عزوزي بالمسرح الدولي

أعلنت جمعية أنفاس للفنون الدرامية بمراكش، عن تنظيم مهرجان «أنفاس الدولي للمسرح»، الذي تحمل دورته هذه السنة اسم الفنان عمر عزوزي.
وتستمر فعاليات المهرجان الدولي، الذي ينظم تحت شعار «المسرح لغة الأجيال»، إلى 19 أكتوبر الجاري، بمشاركة تسع فرق مسرحية دولية من مصر وتونس والإمارات وإيطاليا وكوت ديفوار.
وأوضح المنظمون أن هدف المهرجان «تعزيز الحوار والتواصل المسرحي المغربي ونظيره العربي والدولي»، إضافة إلى تكرم الفنان عمر عزوزي، تقديرا لما منحه من جهود أثرت الحركة المسرحية والسينمائية والتلفزيونية.
ويشهد المهرجان، على مدى خمسة أيام، عرض مجموعة من المسرحيات وأوراش العمل المختلفة في الارتجال والتمثيل على يد مجموعة من الفنانين الإيطاليين، بالإضافة إلى عدد من المحاضرات والندوات وتوقيعات الكتب لمؤلفين من المغرب وباقي الدول المشاركة.
يذكر أن هذا المهرجان يأتي، حسب المنظمين، خطوة لدعم المواهب الفنية وإتاحة الفرصة لها لتقديم فنونها أما جمهور متنوع، بجانب سعي إدارة المهرجان إلى دفع عجلة الإبداع والابتكار وتعزيز الثقافة وتنشيط ودعم السياحة بالمغرب.
يشار إلى أن الدورة الأولى من مهرجان أنفاس للمسرح تنظم من قبل جمعية أنفاس للثقافة والفنون وبشراكة مع وزارة الثقافة ومسرح محمد الخامس والمجلس الجماعي لمراكش ومجلس جهة مراكش تانسيفت الحوز ونيابة الشبيبة والرياضة ومقاطعة جيليز والمدينة والمنارة وجماعة تسلطانت والمعهد الفرنسي والمجلس الجهوي للسياحة.

خالد العطاوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق