الصباح الـتـربـوي

أخبار

برمجة
احتضن مركز التكوينات والملتقيات بفاس، ورشات تكوينية في البرمجة ب”سكراتش” في إطار النسخة الخامسة من أسبوع البرمجة بإفريقيا، المنظمة تحت شعار “التكنولوجيا الرقمية أداة فعالة لتطوير النموذج البيداغوجي”، استفاد منها رجال تعليم ومفتشون تربويون وأعضاء جمعية الأساتذة المجددين بالمدينة.
ح.أ

إعدادية
وضع بجماعة أهديل القروية بإقليم شيشياوة، الحجر الأساس لبناء القسم الداخلي بالثانوية الإعدادية أهديل، بحضور وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.
ويتوقع أن تمتد فترة أشغال بناء القسم الداخلي بالثانوية الإعدادية أهديل، الذي تصل قدرته إلى 120 سريرا، نحو 12 شهرا.وستضم هذا المبنى، الذي يشيد على مساحة 1548 مترا مربعا، مباني إدارية وفضاءات للإطعام وغرف للتلاميذ ومرافق صحية وقاعة للدراسة وقاعة للصلاة وغيرها من المباني الخارجية.
ي.س

تأجيل
تأجلت زيارة سعيد أمزازي لجهة فاس قبل ساعات من تجديد الثقة فيه وزيرا للتربية الوطنية لتفقد مركزي «الفرصة الثانية» الجيل الجديد ومولاي علي الشريف ومدرسة عبد اللطيف اللعبي بفاس، ووضع حجر الأساس لبناء مدرستين جماعيتين وتدشين الكلية المتعددة التخصصات بتاونات.
ح.أ

انطلاقة
أعطيت بالرباط الانطلاقة الرسمية الرسمية لبرنامج دعم قطاع التربية بالمغرب، الممول من طرف البنك الدولي.
ويستفيد هذا البرنامج الذي يركز على دعم تحسين النتائج التربوية للجميع، من تمويل المؤسسة المالية الدولية بقيمة 500 مليون دولار (5 ملايير درهم) في شكل قرض-برنامج مبني على النتائج، حيث يكون تقديم دفعات القرض مشروطا بتحقيق النتائج المسطرة.
ي. س

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق