الرياضة

المنشطات تبعثر ترتيب الألعاب الإفريقية

تورط مصريين يمنح أربعة رباعين مغاربة 12 نحاسية

سقط خمسة رباعين مصريين في فحوص المنشطات، التي خضعوا لها على هامش الألعاب الإفريقية التي احتضنها المغرب، خلال الفترة بين 19 و31 غشت الماضي.
وكشفت معطيات «الصباح» أن سقوط الرباعين الخمسة في فحص المنشطات، منح أربعة رباعين مغاربة 12 ميدالية نحاسية، بعد أن حلوا في الرتبة الرابعة خلال المنافسات الخاصة بمسابقة رفع الأثقال التي احتضنتها قاعة النهضة بالرباط.
وتمكن أربعة رباعين مغاربة من الحصول على ثلاث ميداليات لكل منهم، ويتعلق الأمر بسميرة أواس في وزن 87 كيلوغراما، وعبد الرحيم موم في وزن 73 كيلوغراما، وبدر الدين لقصير في وزن أكثر من 109 كيلوغرامات، وشيماء شرقاني في وزن 76 كيلوغراما.
ورفع المغرب رصيده من الميداليات في منافسات رفع الأثقال إلى 18 ميدالية، منها 15 نحاسية وفضيتان، في الوقت الذي رفع رصيد المغرب إلى 121 ميدالية، منها31 ذهبية و32 فضية و58 نحاسية، إذ حافظ على الرتبة الخامسة في الترتيب العام.
ولم تتوصل المنظمة الجهوية للكشف عن المنشطات بكامل النتائج الخاصة بالفحوص، التي خضع لها جميع الرياضيين المشاركين في الألعاب الإفريقية، إذ أشرفت على حوالي 600 فحص، ضمنها 50 فحصا للدم، ومن المقرر أن تظهر مفاجآت جديدة.

صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق