الرياضة

خاليلوزيتش: نجتاز مرحلة انتقالية

قال إنه مطالب بالفوز أمام الغابون وانتقد الأندية الوطنية

قال وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني، إن الفوز على الغابون، اليوم (الثلاثاء)، بملعب طنجة الكبير، انطلاقا من الثامنة مساء، بات مطلبا ملحا.
وأضاف خاليلوزيتش أنه رغم الطابع الإعدادي لهذه المباراة، إلا أنه يبحث دوما عن الانتصار، مشيرا إلى أن المنتخب الوطني يمر حاليا بفترة انتقالية.
وأكد خاليلوزيتش في الندوة الصحافية لأمس (الاثنين)، بقاعة الندوات بملعب طنجة، أن المنتخب الوطني مازال في مرحلة التأسيس، بعد مغادرة الثوابت الأساسية.
وتابع «استدعيت أكثر من 40 لاعبا، وجربت أزيد من 30، من أجل إيجاد فريق نموذجي، لكن ذلك يتطلب المزيد من الوقت، لتحقيق هدفنا».
وزاد «السبب الذي دفعني إلى استدعاء أكبر عدد من اللاعبين، هو أن العديد منهم لم يحظوا بفرصة مع الناخب الوطني السابق، لهذا من المفروض معاينتهم عن قرب للوقوف على مؤهلاتهم الفنية والبدنية. صحيح أن النتائج مهمة في هذه المرحلة، لكن إيجاد اللعب المناسب الأهم بالنسبة إلي».
وأوضح خاليلوزيتش أن ما ينقص المنتخب الوطني، هو الفعالية في التهديف، والاستمرار في اللعب بإيقاع سريع، وحسن استغلال الفرص المتاحة، إنها معضلة لاعبي المنتخب الوطني في الوقت الراهن.
وبخصوص تصريحاته السابقة حول لاعبي البطولة، أكد خاليلوزيتش أن اللاعب المحلي يتوفر على الموهبة والإمكانيات التقنية، إلا أنه غير مستعد بدنيا للعب مباراة كاملة بالإيقاع نفسه، مضيفا أن المحليين قادرون على تحسين مستواهم أكثر، خاصة من الناحية البدنية.
وقال خاليلوزيتش حول الخرجة الإعلامية للمهدي بنعطية، عندما أكد أن المنتخب يفتقد لاعبين كبارا، والبطولة لا تتوفر سوى على خمسة أندية قوية، إن المسألة تتعلق بوجهة نظر تخص اللاعب نفسه.
وزاد «كان بنعطية عميدا للمنتخب الوطني لسنوات، ويمكن أن أتفق معه حول وجود خمسة أندية تقدم أداء جيدا بالبطولة، إنها الحقيقة، رغم أنها صادمة».

عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق