حوادث

اعتقالات في مداهمة مقاهي الشيشة

أوقفت المصالح الأمنية بالمنطقة الثانية بفاس الجديد دار دبيبغ، مؤازرة بالفرق الميدانية الولائية، 230 شخصا من داخل 11 مقهى متخصصة في تقديم النرجيلة لزبنائها وأخرى تنشط في مجال تنظيم الرهان ولعب القمار بدون رخصة، اقتحمت على مراحل طيلة الأسبوع الماضي، في إطار العمليات الأمنية لاجتثاث منابع الشيشة.
وقال مصدر أمني إنه تم التحقق من هويات الموقوفين قبل تسريح غير المطلوبين للعدالة والاحتفاظ بالمبحوث عنهم أو من ضبطت بحوزتهم ممنوعات أو المتلبسين بالسكر العلني البين واستهلاك مخدر الشيرا والمتورطين في قضايا مرتبطة بحمل السلاح الأبيض بدون مبرر مشروع، الذين أخضعوا للحراسة النظرية قبل إحالتهم على النيابة العامة.
وأسفرت مداهمة تلك المقاهي في فترات متقاربة عن حجز 292 نرجيلة و10,5 كيلوغرامات من مادة المعسل وأجهزة ومعدات إلكترونية موسيقية ومكبرات الصوت التي عادة ما تكون مصدر إزعاج لجيران تلك المحلات التي تفتح أبوابها في وجه الشباب بمن فيهم المراهقون من الجنسين دون الحصول على تراخيص قانونية.
وموازاة مع ذلك حجزت المصالح الأمنية مبالغ مالية مهمة متحصلا عليها من عمليات الرهان على سباق الخيول بعد مداهمة مقهى لتسيير وتنظيم الرهان والقمار غير المنظم، مع اعتقال مسيرها بعد ضبطه في حالة بث مباشر لسباق الخيول عبر قنوات فضائية بواسطة أجهزة استقبال رقمية بحضور عدة متابعين لهذا النوع من القمار.
وأسفرت هذه العملية التي نفذت تحت إشراف النيابة العامة المختصة وبتنسيق مع السلطات المحلية، عن حجز الأجهزة الإلكترونية المستعملة في هذا النشاط بما فيها جهاز استقبال رقمي وأجهزة تلفاز وأوراق لعب القمار ودفاتر مستعملة تحمل أرقام الخيول المراهن عليها من قبل الزبناء الذين ضبطوا داخل المقهى.

حميد الأبيض (فاس)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق