أخبار الصباح

أخبار الصباح

> صيدليات
أحالت الشرطة القضائية لأمن المحمدية، قبل يومين، على وكيل الملك، متهما يتحدر من الرباط ضبطت بحوزته 12 وصفة طبية مقلدة تحمل أدوية عبارة عن عقاقير هلوسة، تورط في استعمالها للحصول على حبوب الهلوسة من الصيدليات. وحسب إفادة مصادر “الصباح”، فإن المتهم أفلح في اقتناء مجموعة من الأدوية من صيدليات مختلفة، قبل أن يتم إيقافه بإحداها إثر إشعار بالاشتباه في تصرفاته. وحجزت بحوزته حوالي 200 قرص مخدر.
(م. ص)
> الجديدة
تنطلق بجنايات الجديدة، محاكمة مافيا للعقار، ضمنها طبيب وبرلماني سابق، أدينا ابتدائيا بعقوبات سجنية نافذة بلغت في المجموع 114 سنة سجنا نافذا، 30 سنة مناصفة و12 سنة لطبيب ونظيرها لبرلماني سابق، و60 سنة لعشرة شهود. وينتظر الجديديون تسريع جلسات الاستئناف، لإنصاف الضحايا وتمكينهم من مباشرة إجراءات استرجاع حقوقهم التي عاث فيها المتهمون تزويرا.
(م. ب)
> عنف
أوقفت عناصر الأمن بمفوضية الشرطة بمرتيل، مساء أول أمس (الاثنين)، خمسة أشخاص، من بينهم ثلاثة قاصرين، بعدما ظهروا في شريط فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، يتضمن تحريضا صريحا على العنف في حق جمهور أحد الأندية الرياضية، ويحتوي على عبارات السب والشتم.
(ك. م)
> نصاب
اضطر المجلس الجماعي لبلدية الصويرة، أول أمس (الاثنين)، إلى إلغاء اجتماع الدورة العادية لأكتوبر، لعدم اكتمال النصاب القانوني، بعد أن قاطع الاجتماع العديد من المستشارين والأعضاء من الأغلبية والمعارضة. وذكرت مصادر “الصباح” أن أجواء من التوتر تسود مكونات المجلس، كما أنه كان من المقرر مناقشة مجموعة من النقط، منها نقطة تتعلق بمنع البيع العشوائي بالملك العمومي بالمدينة، وهو ما جعل العشرات من التجار يحاصرون مقر البلدية، احتجاجا على تأخير مناقشة هاته النقطة.
(ع. م)
> دورة
فشل عامل عمالة مديونة تيط مليل في طرد شبح الشلل التام الذي يهدد بعض مجالس جماعات الإقليم. وعلمت “الصباح” أن نجاح العامل في إنهاء مقاطعة أغلبية مستشاري جماعة الهراويين لدورات المجلس لم يشفع له في فك “بلوكاج” الجماعة المذكورة، إذ لم تتم المصادقة على أي نقطة من جدول أعمال دورة أول أمس (الاثنين)، بالنظر إلى أن المعارضة تضم 19 مستشارا مقابل 9 مع الرئيس.
(ي. ق)
> قوارض
لم تنجح تجهيزات مجلس المدينة بالبيضاء، التي كلفت الملايير، في القضاء على القوارض في العاصمة الاقتصادية، إذ أصبح منظر الفئران والحشرات مألوفا في عدة أحياء. وعاين سكان حي “الفردوس” بالألفة جرذانا تتجول في الأزقة، ناهيك عن صراصير وحشرات كثيرة بسبب قرب المنطقة من إحدى “الضايات”، إلا أن مجلس المدينة اختار تجاهل الأمر، رغم ارتفاع عدد الأطفال المصابين بأمراض الحساسية.
(خ. ع)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض