الرياضة

الهلال السوداني يبحث عن شراكات بالمغرب

يحاول استنساخ تجربته مع المغرب التطواني وملعبه مرشح لنهائي الأبطال
يحل أشرف سيد أحمد الكاردينال، رئيس الهلال السوداني، قريبا بالمغرب، لإبرام اتفاقيات جديدة مع أندية وطنية على غرار الشراكة التي أبرمها مع المغرب التطواني، عندما كان عبد المالك أبرون، رئيسا له.
ووفق إفادة مصدر مسؤول، فإن هناك اتفاقا مبدئيا مع الهلال السوداني وبعض الفرق الوطنية، تلعب الأدوار الطلائعية في البطولة.
وتربط الهلال السوداني علاقة قوية بالعديد من رؤساء الأندية الوطنية منذ فترة طويلة، كما اعتبرت شراكته مع الفريق التطواني الأنجح بالنسبة إليه، خاصة على مستوى تبادل الخبرات، وهي التي جعلته يعبر عن رغبته في توقيع اتفاقيات جديدة. وقال أشرف سيد الكاردينال في تصريحات صحافية «نحتفظ لأشقائنا بالمغرب التطواني بحفاوة الاستقبال، ودعمهم للهلال، لهذا سنفتح شراكات جديدة مع أندية مغربية، من أجل الاستفادة من تجربتها الغنية».
وأثنى الكاردينال على الطفرة الكروية، التي عرفها المغرب في الفترة الأخيرة، من خلال الاهتمام بالملاعب والبنيات التحتية الرياضية، مشيرا إلى أن السودان تقتدي بالتجربة المغربية، خاصة في ما يتعلق بتأهيل وبناء ملاعب جديدة.
وكشف رئيس الهلال السوداني أن ملعب «الجوهرة الزرقاء» بالخرطوم، مرشح بقوة لاحتضان نهائي عصبة الأبطال الإفريقية في نسختها الحالية.
ويعتبر مصدر جامعي ملعب «الجوهرة الزرقاء» واحدا من الملاعب الجاهزة والمشيدة أخيرا في السودان، والذي يخضع للمعايير الدولية، ويعتبره السودانيون تحفة، لتوفره على جميع المرافق وفندق ومشاريع تجارية محيطة به، كما ساهم رئيس الهلال الكاردينال في بنائه من ماله الخاص.
ويراهن الهلال السوداني ورئيسه أحمد سيد الكاردينال على العودة مجددا إلى الواجهة الإفريقية، من أجل التتويج بلقب قاري آخر، في ظل الإمكانيات المالية المرصودة لهذا النادي، والصحوة التي يعيشها سواء على مستوى البنيات التحتية الرياضية أو النتائج.
عيسى الكامحي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق