fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> كمين
أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط، على وكيل الملك، صباح أمس (الثلاثاء)، مقدمي شرطة ضبطا في حالة تلبس بتسلم مبلغ 1200 درهم من امرأة بشارع الأبطال بحي أكدال. وسقط الشرطيان بعد شكاية الضحية لمسؤول أمني رفيع، أمر بنصب كمين للموقوفين، بعدما تأكدت له واقعة الابتزاز، ووضعا رهن الحراسة النظرية، منذ مساء الأحد الماضي.
(ع. ل)
> اليوسفية
كشفت مصادر مطلعة أن شركة “أوزون” لم تحترم بنود دفتر التحملات بجماعتي الشماعية واليوسفية، سواء من حيث المعدات والتجهيزات، أو من حيث عدد حاويات الأزبال وتنظيفها، وغيرها من التجاوزات، ما حول المدينتين إلى نقط سوداء، ما يفرض على عمالة اليوسفية اتخاذ إجراءات لتجاوز الوضع، وإلزام الجماعتين بفرض الغرامات المنصوص عليها في دفتري التحملات على الشركة المعنية وإنذارها، لوقف إهدار مئات الملايين من المال العام سنويا.
م.ع (آسفي)
> حامي الدين
غاب عبد العالي حامي الدين، نائب رئيس المجلس الوطني للعدالة والتنمية، أمس (الثلاثاء)، عن جلسة محاكمته أمام جنايات فاس، بتهمة المساهمة في قتل الطالب بنعيسى أيت الجيد، بسبب تكليفه من قبل حكيم بنشماش، رئيس مجلس المستشارين، لحضور أشغال الجمعية البرلمانية العامة للمجلس الأوربي بستراسبورغ. وقررت هيأة الحكم ضم الدفوع الشكلية والأولية إلى جوهر القضية لارتباطها بالموضوع، في انتظار الجلسة العاشرة لمحاكمته زوال 3 دجنبر المقبل.
ح. أ (فاس)
> ضباط
أرجأت غرفة جرائم الأموال باستئنافية الرباط، أول أمس (الاثنين)، النظر في ملف مجموعة 26 بالدرك الملكي، وضمنهم سبعة ضباط سامين، إلى الاثنين المقبل، بعدما تخلف محامون عن الحضور، ضمنهم نقيب، إلى الجلسة المخصصة لبداية مناقشة حيثيات القضية. ورافع محام واحد طالب المحكمة بإبطال محاضر الضابطة القضائية. وستناقش المحكمة القضية بعدما استمعت إلى الدركيين وشاهد وبارونات مخدرات، وأجرت مواجهة بينهم، في فضيحة تهريب 856 طنا من الشيرا عبر موانئ مختلفة.
(ع. ل)
> كلاب
نشطت حملات محاربة الكلاب الضالة، بشكل ملفت في الآونة الأخيرة، إذ جرى تمشيط أحياء بحثا عنها. وعلمت “الصباح” أن تعيين مسؤول جديد قبل شهرين، ضخ دماء جديدة في هذه المصلحة التابعة لحفظ الصحة بجماعة البيضاء، عبر وضع برنامج يروم زيارة كل أحياء العاصمة الاقتصادية للقضاء على الكلاب الضالة والحشرات الضارة. وثمنت جمعيات السكان السلوك، مطالبة باستمراره، وعدم توقفه على حملات مناسباتية.
(م. ص)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق