fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> نقابة
استنكر فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية بالبيضاء ما وصفه بـ “الأساليب التحكمية التي تمارس في حق الصحافة من قبل بعض العقليات السلطوية المتجاوزة”، في إشارة إلى التعنيف اللفظي والجسدي الذي مارسه رئيس الشؤون العامة بعمالة مولاي رشيد، أخيرا، في حق عبد الرحيم الباجوري، المصور الصحافي، العامل بالوكالة الدولية للاتصال والصحافة، خلال تغطيته لتحرير الملك العمومي بالمقاطعة.
(م. ب)
> معاشات
يتمكن 8246 متقاعدا جديدا تابعين لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي من استلام معاشاتهم في أول شهر قبل انقطاع آخر راتب. وأكد الصندوق المغربي للتقاعد، في بلاغ رسمي، نجاح عملية تخويل معاشات ما يعادل 98.90 في المائة من المنخرطين ممن وصلوا سن التقاعد والمحالين عليه بطلب، بينما تجري معالجة الملفات الأخرى من إجمالي 8341 ملفا.
(ي. س)
> عكاشة
سقط أربعة زوار لسجن عكاشة في قبضة الحراس، صباح أمس (الاثنين)، بعد تورطهم في حيازة مخدرات وأقراص مهلوسة، ومحاولة تسليمها إلى ذويهم المعتقلين. وضبط متهم وبحوزته 50 غراما، كان ينوي تسليمها لشقيقه، إذ أخفى الكمية المعبأة داخل واق ذكري، في دبره، بينما تم إيقاف امرأتين أخفيتا على التوالي أقراصا مهلوسة ومخدرات في منديل الرأس، فيما الرابع وضع “القرقوبي” تحت قدمه وشدها بلصاق.
(م. ص)
> تطوان
اشتكت عائلات مرضى من الإزعاج الذي تسببه لهم الأشغال الجارية لإصلاح بعض الأقسام بمصحة خاصة بشارع الحسن الثاني بتطوان. وتساءل المحتجون عن سبب رفض مسؤولي المصحة إغلاقها خلال فترة الأشغال، حفاظا على راحة المرضى وعائلاتهم، مرجحين أن يكون الأمر راجعا إلى الربح المالي، متسائلين عن موقف السلطات التي لم تتدخل لحماية صحة المرضى.
ي. ج (تطوان)
> وادي زم
استبشر سكان وادي زم، صباح أمس (الاثنين)، خيرا بتراجع المكتب الوطني للسكك الحديدية عن إغلاق محطة القطار بالمدينة. وبرمج المكتب رحلاته من جديد بعد إغلاق المحطة أسبوعين. وجاء قرار التراجع بعد احتجاج فعاليات مدنية إلى جانب مراسلة منتخبين للمدير العام لمكتب القطارات عبر المؤسسة التشريعية، واستجاب لطلب عدم إغلاق أول محطة بالمغرب أحدثت في 1917 من قبل إدارة الاستعمار الفرنسي.
(ع. ل)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق