fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> انتحار
أمر الوكيل العام للملك لدى استئنافية فاس، قبل يومين، بفتح تحقيق قضائي، في شأن واقعة انتحار نزيلة بدار المسنين بحي مهيرز بصفرو. وعلمت “الصباح” أن الضحية شدت رباطا تستعمله حزاما بدعامة حديدية داخل المبنى لتنفيذ العملية. وفتحت أبحاث في النازلة، كما تمت الاستعانة بكاميرا مثبتة في المكان الذي اختارته مسرحا للانتحار. ونقلت جثة الضحية إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس من أجل إخضاعها لتشريح طبي.
(م. ص)
>البيزوتاج
رفضت طالبة وأختها في المدرسة العليا للمعادن بالرباط، أخيرا، الخضوع لـ “البيزوتاج”، فتعرضتا للتوبيخ والسحل، وبألفاظ نابية من قبل عدد من الطلبة. وتم نقل إحدى الطالبتين الجديدتين إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما تعرضت شقيقتها للسرقة ووضعت شكاية لدى مركز الشرطة بأكدال بالرباط. ويعتقد طلبة، عن جهل أن “البيزوتاج”، يزيل الحشمة ويدمج الطالب في المعهد، فيما أصبحت هذه الممارسة تلقى رفضا كبيرا من الطلبة الجدد، وأولياء أمورهم.
(أ.أ)
> إعفاء
أعفي مقتصد الأقسام التحضيرية للمدارس العليا بتطوان، بناء على نتائج التحقيق الذي فتحته المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي والتعليم العالي، على خلفية التسمم الجماعي الذي تعرض له 16 تلميذا بالمدرسة نفسها، الأسبوع الماضي. وتعرض عدد من طلبة الأقسام التحضيرية بتطوان، ليلة الثلاثاء الماضي، لتسمم جماعي ناتج عن وجبة عشاء تناولوها في مطعم المركز الداخلي.
ي. ج (تطوان)
> قطار
نظمت فعاليات مدنية بوادي زم، صباح أمس (الأحد)، وقفة احتجاجية أمام محطة القطار بالمدينة، طالبت فيها المكتب الوطني للسكك الحديدية، لمناسبة الذكرى المائوية لإحداث المحطة، بالتراجع عن قرار إغلاقها. ورفع المحتجون لافتة كتب عليها “قطار الشهيدة… 102 سنة من العطاء”، ملتمسين إعادة فتح المحطة، باعتبارها الأولى بالمغرب، كما انتقدوا اقتلاع أجراس القطار التاريخية التي تميز محطة المدينة عن باقي المحطات.
(ع. ل)
“فيسبوك”
جرت تدوينات “فيسبوكية” عضوا بالحزب الاشتراكي الموحد بفاس إلى المساءلة، تطبيقا لأحكام المادة 114 من النظام الداخلي للحزب. وقرر مكتب الفرع، في اجتماع له، توجيه دعوة لمحمد هجري، لحضور جلسة للاستماع إليه حول تدويناته، التي اعتبر أنها تمس سمعة الحزب ومناضليه.
(ب. ب)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق