fbpx
اذاعة وتلفزيون

الإعلان عن الفائزين بجائزة المغرب للكتاب

أعلنت وزارة الثقافة والاتصال عن الفائزين بجائزة المغرب للكتاب خلال دورة 2019 بمنحها في صنف الشعر مناصفة بين مصطفى ملح عن ديوانه “لا أوبخ أحدا”، ورشيد خالص عن كتابه “Guerre Totale suivi de Vols ,l’éclat”..
ومنحت جائــزة الســرد لعبــد الرحيــم جيــران عن روايته “الحجر والبركة”. أما جائزة العلــوم الإنسانيــة فقـد حجبت. ومنحت جائــزة العلــوم الاجتماعية مناصفة لعياد أبلال، عن كتابه “الجهل المركب الدين التدين وإشكالية المعتقد الديني في العالم العربي”، ولخالد زكري.
وعــادت جائــزة الدراسات الأدبيــة والفنيــة واللغوية لابراهيم الحيسن عن كتابه “الكاريكاتير في المغرب السخرية على محك الممنوع”. وفي صنف الترجمة، منحت الجائزة لحسن الطالب عن ترجمته لكتاب “القريب والبعيــد قــرن من الأنثــربولوجيا بالمغـــرب”، للكاتــب حسن رشيق. أمـا جائــزة الدراسات فــي مجــال الثقافــة الأمازيغية، فقــد فاز بها أحمــد المنــادي، عن كتابه “الشعر الأمازيغي الحديث”.
وعــادت جائــزة الإبــداع الأدبــي الأمازيغــي لأم العيــد العدناني، عن كتابها “إيناضن ن وضان”، وجائزة الكتاب الموجه للطفل والشباب لمحمد سعيد سوسان، عن كتابه “حورية من السماء”.
وحسب الوزارة، فإن عدد الكتب المرشحة لجائزة المغرب للكتاب لدورة 2019، بلغ 191 مؤلفا، تتوزع على الشعر (27)، السرد (38)، العلــوم الإنسانية (27)، العلــوم الإجتماعية (22)، الدراسات الأدبية والفنيــة واللغوية (15)، والدراسات في مجال الثقافة الأمازيغية (10)، والإبداع الأدبي الأمازيغي (22)، والكتاب الموجه للطفل والشباب (11)، والترجمة (19).
خ. ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى