fbpx
حوادث

اعتداء على طبيب مستعجلات الجديدة

تعرض طبيب يشتغل بقسم المستعجلات التابع للمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة، ليلة الأحد الماضي للتعنيف أثناء مزاولة مهامه الوظيفية، من قبل أفراد أسرة مريضة.
وأكدت مصادر “الصباح”، أن أفراد أسرة تتكون من أب وثلاثة أبناء، رافقوا والدتهم المريضة، التي تعاني مرضا عضالا، خضعت إثره للعلاجات في المركز الاستشفائي 20 غشت بالدار البيضاء. وأكدت المصادر نفسها، أن أفراد الأسرة نفسها، تجادلوا مع الطبيب المعالج، الذي كان بصدد فحصها وإسعافها داخل قاعة الملاحظة، قبل أن يقرر إحالتها على قسم الإنعاش، لإخضاعها للعناية الطبية المركزة، تلاسنوا معه، وأهانوه وعنفوه، واعتدوا على التجهيزات الطبية، وأحدثوا فوضى وعرقلة لسير المرفق الصحي.
وتم إشعار مصلحة المداومة التابعة للأمن الإقليمي، فأوفدت دورية راكبة من الدائرة الثانية إلى مسرح النازلة، وأجرت المعاينات والتحريات، واقتادت ثلاثة أشقاء من الأسرة نفسها إلى مصلحة الشرطة القضائية، وأمرت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بالجديدة، بوضع واحد منهم، تحت تدابير الحراسة النظرية، على خلفية الاعتداء على الطبيب المداوم داخل المرفق الصحي، أثناء ممارسة عمله.
وتم الاستماع إلى الطبيب المعتدى عليه، وعزز تصريحاته بشهادة طبية تثبت الاعتداء عليه، وتحدد مدى ومدة العجز. وتدخلت بعض الجهات، في حوار مع الطبيب، للتنازل لفائدة المتهم، قبل انقضاء فترة الحراسة النظرية والتقديم في حالة اعتقال.

أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى