fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> مجند
تمكن مجند في إطار التجنيد الإجباري من الفرار بلباسه العسكري، الاثنين الماضي، من المستشفى الإقليمي بكرسيف، بعدما غافل مرافقيه. وأوردت مصادر من المستشفى أن المعني بالأمر استقدم للعلاج بعدما صرح أنه يشعر بألم جهة القلب، وحل رفقة أشخاص كانوا يحرسونه. وفور اكتشاف اختفائه، تم البحث عنه في أروقة المستشفى دون جدوى، قبل إبلاغ المسؤولين بثكنة كرسيف حيث يجتاز فترة التدريب.
(م. ص)
> جثامين
أشرفت السلطات المغربية بالمركز الحدودي زوج بغال، أمس (الأربعاء)، على تسليم جثامين ثلاثة شباب مغاربة يتحدرون من تاوريرت لقوا حتفهم في السواحل الجزائرية، قبل أيام، حين كانوا على متن “مركب للموت”. وقال مصدر إن الجثامين نُقلت، صباح اليوم نفسه، من مستودع للأموات بوهران بعد التأكد من هوياتهم. ووصلت أسر الضحايا، رفقة عدد من المواطنين، عبر سيارات إلى المركز الحدودي لتسلم الجثث.
(ي. س)
> حانة
احتج صاحب حانة وسط الرباط على أمنيين دخلوا إلى محله، وأجروا معاينات تقنية وميدانية في غيابه ودون إخباره، بعدما اتصل مسير العلبة الليلية بالشرطة للتبليغ عن سرقة مبلغ مالي، في الوقت الذي كان فيه المالك بفرنسا. واشتبه المشتكي، الذي تربطه علاقات مع شخصيات وازنة، في أن مستخدمه تلاعب في الأموال التي كانت بصندوق حديدي، عن طريق تغيير أرقام الصندوق وفتحه بسوء نية، معتبرا أن الأمر يتعلق بخيانة الأمانة وليس السرقة. ولم تتمكن الشرطة من حل اللغز إلى غاية أمس (الأربعاء).
(ع. ل)
> ماء
عاش سكان المجموعتين 5 و6 بحي مولاي رشيد بالبيضاء، لحظات عصيبة بعد انقطاع الماء الصالح للشرب، من زوال الاثنين الماضي، إلى حدود الرابعة من صباح أول أمس (الثلاثاء) بسبب عطل في قناة للمياه. واستنجد السكان خلال هذه الفترة بجيرانهم من الأحياء المجاورة للتزود بالمياه، قبل أن يتطوع مسؤول شركة بالمنطقة، ويخصص لهم حنفية، اصطفت خلفها العشرات من الأسر، بشكل يعيد للأذهان فترة “العوينات”، بالكاريانات الشهيرة بالبيضاء.
(م. ل)
 > دواء
سحبت مديرية الأدوية والصيدلة بوزارة الصحة، أمس (الأربعاء)، جميع الأدوية المحتوية على مادة “الرانيتيدين” المسجلة في المغرب، من الصيدليات، إلى حين التأكد من سلامتها وخلوها من أي خطر. واتخذت المديرية هذا الإجراء بناء على التقارير الصادرة من عدة وكالات أجنبية للدواء على غرار الإدارة الأمريكية للغذاء والدواء والوكالة الأوربية للأدوية بخصوص الأدوية المحتوية على مادة “رانيتيدين” المستعملة لتقليل إفراز الحمض في المعدة، إذ تبينت إمكانية احتوائها على نسبة معينة من مادة شائبة.
(ن.ف)
> شركة
أنهت شركة “ديريشبورغ” الفرنسية أنشطتها بالمغرب، بعد تفويت حصتها (51 في المائة) التي كانت تملكها في شركة “ديريشبورغ أ دي هولدينغ” إلى أحد شركائها. وقال مصدر من جماعة البيضاء، التي تعاقدت في يونيو الماضي، مع الشركة نفسها لسبع سنوات، إن هذا القرار لا يعني المدينة التي تربطها علاقة تعاقد مع شركة “ديريشبورغ أ دي هولدينغ”، التي أسست شركة تحت اسم “ديريشبورغ البيضا” برأسمال محدد، ستتكلف بجمع ونقل النفايات في عدد من المقاطعات.
(ي. س)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى