fbpx
مجتمع

مطالبة بعزل رئيس جماعة الناظور

أحال عامل إقليم الناظور ملف متابعة رئيس المجلس الجماعي للناظور ونائبين له على القضاء الإداري.
وحسب مصدر، فإن الرسالة التي أحالها عامل إقليم الناظور على القضاء، تتضمن المطالبة بالعزل والمتابعة القضائية وفق الإجراءات المسطرية.
وانتهت المهلة القانونية للرد على الاستفسار الذي وجهه العامل إلى رئيس الجماعة ونائبيه، والمتعلق بجملة من الخروقات طالت مجال التعمير خلال سنتي 2017 و2018، الجمعة الماضي.
وأصدرت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بالناظور قرارها بإحالة ملف نائب الرئيس المكلف بالتعمير على لجنة الشفافية والنزاهة للحزب، مع تعليق تزكيته للمسؤولية الانتدابية بالمجلس نفسه.
من جهة أخرى، أثار توقيع النائب الأول للرئيس على إشعار لحضور أشغال الدورة العادية لأكتوبر، ردود أفعال، إذ اعتبر عدد من المتتبعين توقيع المعني يؤكد سحب الجهات المسؤولة، الصلاحيات من الرئيس، بعد أن أحال عامل الإقليم ملفه على الوكيل القضائي للمملكة.
وأكدت مصادر ” الصباح ” أن سليمان حوليش ما يزال يمارس صلاحياته رئيسا للمجلس الجماعي ، إلى حين إصدار أمر بالتوقف عن مهامه وسحب التوقيع منه. وأضاف المصدر نفسه أن ما جعل نائبه يوقع الإشعار سالف الذكر، وجود الرئيس خارج الناظور، وأن ذلك لاعلاقة له بالإشعارات والاستفسارات التي تلقاها من عامل الإقليم.

جمال الفكيكي (الناظور)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى