fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> المنياري
استمعت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالرباط، أول أمس (الاثنين)، إلى رشيد المنياري، المستشار البرلماني، بخصوص شكاية تقدم بها إلى رئيس النيابة العامة، لفتح تحقيق حول مآل ميزانية جمعية المشاريع الاجتماعية لوكالات وشركات الماء والكهرباء والتطهير السائل، والمقدرة بنحو 20 مليارا. واستمعت الفرقة الوطنية إلى إفادات المنياري لأزيد من أربع ساعات، زودها خلالها بمعطيات حول ما وصفه بـ “النهب الممنهج” لمالية الجمعية والنفخ في الفواتير لربح وتحويل الأموال.
(أ.أ)
> سطات
استغرب عدد من الفاعلين الجمعويين استمرار غياب الخليفة المسؤول عن المقاطعة الثانية بسطات، ومعاناة المواطنين في الحصول على الشهادات الإدارية، اذ يحصلون على بحث عون السلطة، لكن تعنت الخليفة المكلف بالمقاطعة سالفة الذكر يجعل تسليم الوثائق من سابع المستحيلات، سيما مع عدم تدخل عامل الإقليم رغم المراسلات الكثيرة.
س.ز (سطات)
> ثوب
حجزت إدارة الجمارك بفاس، ليلة أول أمس (الاثنين)، 7 أطنان من الثوب مجمعة في 250 لفافة، بمحل لتخزين السلع بزنقة الإسراء بحي مونفلوري بمقاطعة سايس بفاس. واستمرت عملية مداهمة المحل من الثالثة والنصف عصرا إلى الثامنة والنصف مساء، بعدما اتضح أن صاحبه لا يتوفر على فواتير تخص السلعة المحجوزة.
ح. أ (فاس)
> حيسان
أجلت استئنافية الرباط، أول أمس (الاثنين)، النظر في ملف متابعة البرلماني عبد الحق حيسان، عضو مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمجلس المستشارين، والصحافيين الأربعة المتابعين في قضية “تسريب أشغال لجنة تقصي الحقائق في ملف التقاعد”، إلى جلسة 14 أكتوبر المقبل. وأفادت مصادر “الصباح” أن قرار التأجيل يعود لغياب ثلاثة صحافيين عن الجلسة، وعدم توفر ممثل الحق العام على ما يثبت تبليغ المتابعين بدعوة الحضور.
(ب. ب)
> كلميم
حل رئيس سابق لبلدية كلميم، أمس (الثلاثاء)، بمقر الفرقة الوطنية بالبيضاء، للاستماع إليه بخصوص ملف الخروقات العقارية المسجلة إبان ولايته الانتخابية. وعلمت “الصباح” أن الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش أحال ملف الخروقات العقارية التي تورط المنتخب المذكور على محكمة الاستئناف بأكادير، في حين توصل الوكيل العام بالرباط بملف تبييض الأموال وأصدر بشأنه قرارا بمنع مغادرة التراب الوطني.
(ي. ق)
> كوارث
لا تتوفر جهة البيضاء سطات على برنامج تشاركي لمواجهة الكوارث الطبيعية، إذ مازال المسؤولون يتداولون الخطوط الكبرى للاتفاقية، ما نبه إلى خطورته منتخبون، مستدلين على ذلك بالتغييرات المناخية الحادة التي يعرفها المغرب. والتزمت الجماعة بضخ 10 ملايين درهم في مشروع مبهم إلى حد الآن، قدرت تكلفته الإجمالية بـ30 مليون درهم بشراكة مع قطاعات حكومية.
(ي. س)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى