fbpx
حوادث

14 سنة لمتهمين بالسرقة والتخدير

أصدرت الغرفة الجنائية الابتدائية التابعة لمحكمة الاستئناف بالجديدة، قرارها القاضي بإدانة متهمين والحكم على الأول بثماني سنوات وعلى الثاني بست سنوات سجنا نافذا، بعد مؤاخذتهما بجناية السرقة تحت طائلة التهديد بواسطة السلاح واستعمال ناقلة وانعدام التأمين والتخدير.
وتم إيقاف المتهمين بعد التعرف على هويتهما جراء المواصفات والنعوت الواردة في شكاية أحد المواطنين، الذي تعرض لمحاولة السرقة قرب مسجد القدس. وتمت معاينة التخدير عليهما بكل مواصفاته القانونية، وحجز هاتفين محمولين لدى المتهم الأول وتمت سياقتهما نحو مصلحة الشرطة القضائية التي وضعتهما تحت تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معهما حول المنسوب إليهما.
وصرح المشتكي أنه أثناء توجهه إلى المسجد لأداء صلاة العشاء، فوجئ بالمتهم الأول يتتبع خطواته ولما اقترب منه، أشهر سكينا في وجهه وطلب منه مده بهاتفه المحمول، ولما رفض تلبية طلبه، وجه له ضربة بواسطة قبضة السكين فسقط ووجه له عدة ركلات على مختلف أنحاء جسمه، ثم التحق برفيقه ولاذ بالفرار على متن دراجة نارية سوداء اللون.
وعملت الضابطة نفسها على التنقيب في الشكايات الواردة عليها، فتبين لها أن المتهمين متورطان في شكاية أخرى قدمتها امرأة تخص السرقة بواسطة السلاح، وأن المتهم الأول متورط في قضية الهجوم على مسجد الغربة وتهديد المصلين بالسلاح الأبيض، رفقة ابن عمه الموجود في حالة فرار.
أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق