fbpx
حوادث

تأييد عقوبة أربعة “فراقشية”

أيدت غرفة الجنايات الاستئنافية لدى محكمة الاستئناف بمكناس، أخيرا، القرار المطعون فيه بالاستئناف، القاضي بإدانة أربعة “فراقشية” بثلاث سنوات حبسا نافذا لكل واحد منهم، بعد مؤاخذتهم من أجل جناية السرقات الموصوفة بظروف الليل والتعدد، بعد استبعاد ظرف استعمال ناقلة ذات محرك، وبأدائهم تضامنا تعويضا لفائدة المطالبين بالحق المدني قدره 65 ألف درهم.
وذكرت مصادر”الصباح” أن القضية انفجرت عندما بدأت الشكايات تتقاطر على درك آيت يعزم، الواقعة في النفوذ الترابي لإقليم الحاجب، يعرض فيها أصحابها، الذين يمتهنون تربية المواشي، أنهم وقعوا ضحية سرقة ماشيتهم في جنح الظلام، من قبل مجهولين.
وأوضحت المصادر ذاتها أن مجموع المواشي المسروقة بلغ 42 رأسا من الغنم، فضلا عن بقرة حامل وعجل، موزعة على 12 رأسا من الغنم تمت سرقتها من إسطبل أحد الكسابة، بعد فرزها من قطيع يضم أكثر من 70 رأسا من الغنم، لمالكها المسمى(أ.ب)، و22 رأسا من الغنم من إسطبل كساب ثان، و10 رؤوس من الغنم وبقرة حامل وعجل من إسطبل مربي مواش ثالث.
وقادت التحريات والأبحاث، التي باشرتها عناصر الضابطة القضائية، إلى إيقاف المتهمين، الذين أخضعوا جميعا للبحث، قبل أن يعترفوا بالمنسوب إليهم جملة وتفصيلا، مشيرين إلى أن الأغنام المسروقة بيعت جميعها بثلاثة أسواق أسبوعية، بعيدة عن المنطقة، حتى لا ينكشف أمرهم. وصرحوا أنهم اقتسموا عائدات المواشي المسروقة في ما بينهم.

خليل المنوني (مكناس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق