fbpx
الرياضة

بني ملال يدخل البطولة بهزيمة

فلاح: ينتظرنا عمل كبير وأثق في اللاعبين
تعثر رجاء بني ملال في أول ظهور له في بطولة القسم الأول، بعد ست سنوات من الغياب أمام مضيفه المغرب التطواني بهدفين لصفر، خلال المباراة التي جمعتهم أول أمس (الأحد) بالملعب البلدي بوادي زم.
وافتتح المالي عبد اللاي سيسوكو النتيجة للمغرب التطواني في الدقيقة 17، إثر مجهود فردي، وحاول رجاء بني ملال تعديل النتيجة في مناسبتين، الأولى عن طريق المالي سيدي محمد كيتا والثانية بواسطة جعفر لغرار الذي ارتطمت كرته بالعارضة.
ومع بداية الشوط الثاني، أشرك مراد فلاح المهاجم زهير الواصلي مكان المدافع الأيمن عمر سربوت، لخلق الزيادة العددية في الخط الأمامي، كما أشرك عبد السلام بنجلون مكان جعفر لغرار، وبادي غباغبو مكان حمزة حجار، فيما عزز الإسباني أنخيل بياديرو, مدرب المغرب التطواني، خط دفاعه بإقحام المهدي بلعروسي وعادل الحسناوي والأوغندي نيلسون سانكاطوكا، مكان أيوب لكحل مارتين بينغوا وسيسوكو.
وحاول لاعبو رجاء بني ملال تسجيل هدف التعادل خلال الشوط الثاني في ثلاث مناسبات، الأولى برأسية أشرف الأدريسي، والثانية بعد تسديدة عبد السلام بنجلون التي تصدى لها بنجاح الحارس رضا بوناكا، والثالثة بواسطة زهير الواصلي الذي منح حيوية للجهة اليسرى لفريقه.
وإثر هجوم مرتد في الدقيقة 64، تمكن عدنان الوردي من مضاعفة النتيجة للفريق التطواني.
 وقاد اللقاء الحكم جمال بلبصري الذي كان أداؤه جيدا، رفقة مساعديه محمد فراح وفريد جويليلي.
وتابع المباراة حوالي 3 آلاف متفرج، نصفهم من جماهير المغرب التطواني التي صنعت الفرجة بالمدرجات.
وصرح مراد فلاح، مدرب رجاء بني ملال، أن الهزيمة أمام المغرب التطواني ستدفعه لتصحيح مجموعة من الأخطاء في خطي الدفاع والهجوم.
وقال فلاح إنه راض عن أداء فريقه، خصوصا في الشوط الثاني، عكس الشوط الأول الذي كان مستواه باهتا.
وأضاف أنه ينتظره عمل كبير، من أجل خلق مزيد من الانسجام بين اللاعبين. وتابع “خلقنا أزيد من خمس فرص حقيقية للتسجيل، لم نستطع ترجمة واحدة منها إلى هدف، عكس المغرب التطواني الذي سجل هدفين من أربع محاولات”.
وأضاف أن ثقته كبيرة في لاعبي فريقه، من أجل تطوير أدائهم في أقرب وقت ممكن، و تحقيق نتيجة إيجابية بعد هزيمتين أمام الراسينغ البيضاوي لحساب كأس العرش، والمغرب التطواني لحساب البطولة.
وختم فلاح بتوجيه كلمة شكر لجماهير رجاء بني ملال، التي تنقلت من بني ملال إلى وادي زم لمساندة فريقها.
  خالد المعمري وسعيد فالق(وادي زم)

بياديرو: أشتغل على الجانب الذهني
قال أنخيل بياديرو، مدرب المغرب التطواني، إن الفوز أمام رجاء بني ملال بوادي زم مهم، وإن فريقه سجل أربعة أهداف في مباراتين، ولم تستقبل شباكه أي هدف.
وأضاف بياديرو “الفوز راجع بالأساس إلى المجهود الكبير الذي قدمه اللاعبون طيلة دقائق المباراة، دون أن أنسى دور الجمهور الذي تنقل معنا، من أجل مساندتنا. أشتغل وأركز على إعداد لاعبي فريقي ذهنيا، وهو العامل الأهم في تحقيق الفوز، ومن أجل تقديم فريق في مستوى جماهير تطوان، عكس الموسم الماضي الذي كان يصارع فيه الفريق من أجل ضمان البقاء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى