fbpx
مجتمع

نقابيون يهاجمون رئيس جامعة الجديدة

هاجم المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بكلية العلوم بالجديدة رئيس جامعة شعيب الدكالي وعميد كلية العلوم.
وذكر بلاغ توصلت به “الصباح”، أن قرار تخفيض ميزانية التسيير وميزانيات التكوين البيداغوجي والبحث العلمي، سبب حالة من الاستياء والتذمر لدى الأساتذة الباحثين.
وعقد المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بكلية العلوم اجتماعا تدارس فيه ملابسات هذا الإجراء “الذي ينم عن استمرار العقلية نفسها التي تهدف إلى تهميش وتعطيل مصالح كلية العلوم”.
وأعلن المكتب المحلي رفضه المطلق للقرار الذي سيؤثر سلبا على السير العادي بالمؤسسة سواء بالنسبة إلى التأطير البيداغوجي والبحث العلمي، كما ندد بسياسة التهميش والإقصاء التي تنهجها رئاسة الجامعة تجاه كلية العلوم.
واستنكر المكتب تخاذل عميد المؤسسة وعدم تحمل مسؤولياته الكاملة تجاه رئاسة الجامعة في الدفاع عن مصالح كلية العلوم، ورضوخه لسياسة إملاء التعليمات.
وعبر أيضا عن مقاربة الرئاسة والعمادة لمعالجة الاقتطاعات من ميزانية الجامعة، الناتجة عن سوء التسيير الإداري والتدبير المالي،وذلك باللجوء إلى الخصم من ميزانيات التكوين البيداغوجي والبحث العلمي والخاصة بالطلبة ودون المساس بالميزانيات الأخرى “المعروفة” والدسمة.
وحمل المكتب رئيس الجامعة وعميد الكلية مسؤولية ما قد تؤول إليه الأوضاع جراء هذا الإجراء المتسرع واللامسؤول،ودعوته إلى التعجيل باتخاذ الإجراءات المناسبة لتصحيح الوضع ووقف هذه المهزلة.
أحمد سكاب (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى