fbpx
الرياضة

الجامعة تلغي المشاركة في كأس غرب إفريقيا

اصطدمت باحتجاجات الأندية على مشاركة لاعبيها
ألغت جامعة كرة القدم مشاركة المنتخب الأولمبي في دورة ألعاب إفريقيا التي تنطلق نهاية شتنبر الجاري.
واضطرت الجامعة إلى الاعتذار عن المشاركة في الدورة بعد احتجاجات الأندية على دعوة لاعبيها للمشاركة في هذا الدوري مع انطلاق المنافسات المحلية والعربية والقارية.
واحتجت العديد من الأندية على استدعاء لاعبين مهمين بفريقها الأول للمشاركة في الدورة الإفريقية، إذ ستحرم من خدماتهم لثلاثة أسابيع.
ووافقت الجامعة على تعويض منتخب سيراليون، المنسحب من الدورة، بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي أوقف جميع أنشطة الاتحاد، بعد تدخل الحكومة في شؤونه.
وكانت الجامعة تنوي تضميد جراح الأولمبي بعد الخروج من تصفيات “كان” إفريقيا المؤهلة للأولمبياد، ومنحت فرصة ثانية لباتريك بوميل لقيادة المنتخب من جديد في الدورة التي تحتضنها السنغال، إلا أنها اصطدمت برفض الأندية التي تصر على الاحتفاظ بلاعبيها في هذه الفترة من الموسم.
وكان المنتخب الوطني سيشارك في النسخة الثانية لكأس اتحاد غرب إفريقيا للأمم لكرة القدم، والذي سينظم بمدينة ثييس بالسنغال من 28 شتنبر الجاري إلى غاية 13 أكتوبر المقبل. وستعرف هذه المنافسة مشاركة 16 منتخبا، ويتعلق الأمر بالسنغال البلد المنظم، وغينيا بيساو، وغانا، وغامبيا، ونيجيريا، وطوغو، وليبيريا، ومالي، والنيجر، وكوت ديفوار، والرأس الأخضر، وبوركينا فاسو، وموريتانيا، وغينيا، وبنين.
نور الدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى