fbpx
الرياضة

ألونسو بالمغرب

يشارك نجم سباقات “الفورمولا 1” السابق، الإسباني فرناندو ألونسو برالي المغرب الذي سينظم في أكتوبر المقبل، ليكون بذلك أكبر أسماء عالم المحركات التي ستنضم لركب المشاركين في السباق الذي سيقام بنواحي فاس.
وكشفت صحيفة “إلموندو ديبورتيفو” الإسبانية، أن ألونسو، بطل العالم في سباقات “الفورمولا 1” في 2005 و2006، والذي حمل سابقا ألوان “رونو” و”ماكلارين” و”فيراري”، أعلن رسميا أنه سيشارك في رالي المغرب إلى جانب مرافقه مارك كوما.
وخلال ثاني تجاربه مع كوما في عالم الراليات بعد رالي “ليشتنبورغ” بجنوب إفريقيا، سيواجه ألونسو 2500 من التضاريس الوعرة في تجربته المغربية، تتضمن أكثر من 1800 كيلومتر من الكثبان الرملية والمسارات المليئة بالحجارة والحصى.
ويهدف ألونسو وكوما، المنتميان إلى فريق “تويوتا” الياباني، من خلال مشاركته في رالي المغرب المقام خلال الفترة ما بين 3 و9 أكتوبر المقبل، والممتد على 5 مراحل، إلى تشكيل ثنائي قوي من أجل منافسة النجم القطري ناصر العطية على لقب “رالي داكار 2020″، والذي ستحتضنه المملكة العربية السعودية.
ويعد رالي المغرب من أعرق الراليات في العالم، إذ نظم لأول مرة سنة 1929، واستمر إلى غاية 1988، وكان إلى غاية 1976 جزءا من بطولة العالم للراليات، وبعد توقف طويل عاد خلال 2010 في حلة جديدة.

ن. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى