fbpx
أســــــرة

الاستعداد للخريف بالعناية بالشعر والبشرة

نصائح بقص الأطراف وتجنب الماء الساخن والحرص على ترطيب البشرة وتقشيرها

من المهم، خلال الانتقال من فصل الصيف إلى الخريف، اتخاذ بعض الخطوات للاعتناء بالشعر والبشرة، سيما أنه خلال الفترة المقبلة، غالبا ما تتغير طبيعة الشعر ويصير جافا ومتضررا ويتساقط بصورة أكبر، كما تعاني البشرة بعض المشاكل التي تؤثر عليها سلبيا.
ويشدد الاختصاصيون على ضرورة الاستعداد لفصل الخريف، والاعتماد على بعض الوصفات التي تساعد البشرة والشعر على استقبال التغيرات المفاجئة للجو، ومن بين تلك النصائح، عدم المبالغة في غسل الشعر، علما أن عدد المرات المناسبة لغسله هي 3 مرات، لأنه لا يحتاج أكثر من ذلك.
وينصح أيضا بقص أطراف الشعر كل 6 إلى 8 أسابيع الشيء الذي يخلصه من النهايات المتقصفة، والتي إذا تم تركها يمكن أن تمتد إلى كامل الشعر، كما تقلل عملية قص الشعر من تقصف أطرافه ويجعل الشعر ينمو بشكل صحي وبسرعة أكبر.
ورغم أن معظم الناس يميلون إلى الاستحمام بالمياه الساخنة عند انخفاض درجات حرارة الجو، علما  أنه عندما يتعرض الشعر للجفاف خلال هذه الفترة من السنة، فإنه بحاجة إلى ماسكات طبيعية منزلية خالية من المواد الكيميائية، إلى جانب تدليك الفروة، الأمر الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يعزز من نمو الشعر ويقلل من تساقطه.
وبالنسبة إلى البشرة، فينصح أيضا بالاعتناء بها استعدادا للخريف، باستعمال غسول البشرة الخالي من الصابون، سيما أنه مع زيادة فرص جفاف البشرة وتشققها يفضل استخدام غسول البشرة الخالي من الصابون بقاعدة كريمية ليحافظ على ترطيب البشرة، وحمايتها من تأثير جو الخريف. كما أن مقشر البشرة سلاح ذو حدين، فمع الإفراط في الاستخدام قد يتسبب في جفاف البشرة وظهور التجاعيد المبكرة، لذلك ينصح باختيار مقشر البشرة بخلاصة الزيوت المرطبة في فصلي الخريف والشتاء، أو عمل مقشر منزلي.
إذا كانت بشرة المرأة جافة يفضل اختيار الكريمات المرطبة بخلاصة زبدة الكاكاو أو زبدة الشيا لقدرتهما الفائقة على اختراق طبقات الجلد، وترطيب البشرة من الداخل، كما يُنصح باستخدام كبسولات فيتامين E موضعيا لترطيب مضاعف، وحماية البشرة من ظهور التجاعيد المبكرة.

 إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق